مـنـتـديـات ابن النفيس ترحب بكم
أهلا ومرحبا بك فى منتديات ابن النفيس تفضل بالدخول إذا كنت مسجلا أو قم بالتسجيل لتشاركنا بمساهماتك وردودك وشاهد كل ما يخص التعليم والمناهج وأخبار المدارس والكثير من المجالات المختلفة
مع تحياتى مدير المنتدى / عادل الحلاج
مـنـتـديـات ابن النفيس ترحب بكم
أهلا ومرحبا بك فى منتديات ابن النفيس تفضل بالدخول إذا كنت مسجلا أو قم بالتسجيل لتشاركنا بمساهماتك وردودك وشاهد كل ما يخص التعليم والمناهج وأخبار المدارس والكثير من المجالات المختلفة
مع تحياتى مدير المنتدى / عادل الحلاج
مـنـتـديـات ابن النفيس ترحب بكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةبوابة الموقعأحدث الصورالتسجيلدخول
مبروك حصول مدرسة ابن النفيس الإعدادية بنات على اعتماد هيئة ضمان الجودة تم إعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول يناير 2016 ومبروك لكل الطالبات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
بصراحة هل أعجبك المنتدى
رائع
نعيم الجنة و عذاب النار Vote_rcap66%نعيم الجنة و عذاب النار Vote_lcap
 66% [ 338 ]
عادى
نعيم الجنة و عذاب النار Vote_rcap12%نعيم الجنة و عذاب النار Vote_lcap
 12% [ 62 ]
لم يعجبنى
نعيم الجنة و عذاب النار Vote_rcap22%نعيم الجنة و عذاب النار Vote_lcap
 22% [ 112 ]
مجموع عدد الأصوات : 512
المواضيع الأخيرة
» امتحانات وورد منسقه انجليزى ترم ثانى للثالث الإعدادى
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالأحد ديسمبر 15, 2019 10:59 pm من طرف Salah sharaf

» أروع برنامج تحميل فيديو يوتيوب
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالجمعة مايو 25, 2018 2:07 pm من طرف ماهر درويش

» اهم محادثات الترم الأول انجليزى الثالث الإعدادى
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالإثنين أكتوبر 02, 2017 5:44 pm من طرف lionjo248

» مفاجأة مفاجأة اسطوانات تعليمية لجميع المراحل من الصف الاول الابتدائي حتي الثانوية العامة
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالخميس أبريل 27, 2017 9:17 am من طرف hassanhisham3

» مراجعة دين السادس الأبتدائي ترم أول
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالسبت ديسمبر 31, 2016 9:21 pm من طرف سونا0000

» سجل إشراف جماعة اللغة العربية جاهز للطباعة
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالخميس سبتمبر 22, 2016 11:04 pm من طرف محمد مصطفى كامل

» كتاب أعمال المكتب الفني لتوجيه الرياضيات بمحافظة الدقهلية
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالأربعاء يونيو 15, 2016 1:51 pm من طرف menisy

» البرنامج العملاق لاسترجاع الملفات المحذوفة Recuva 1.53.1087 + نسخة محمولة
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالأحد يونيو 12, 2016 2:04 am من طرف حمادة 999

» برنامج GiliSoft File Lock Pro 10.3.0 لغلق وتشفير الملفات برقم سرى
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالجمعة يونيو 10, 2016 6:43 am من طرف حمادة 999

» برنامج نسخ الاسطوانات ولتشغيل ملفات الايزو PowerISO 6.6 + نسخة محمولة
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالأربعاء يونيو 01, 2016 9:29 am من طرف حمادة 999

» برنامج نسخ الاسطوانات ولتشغيل ملفات الايزو PowerISO 6.6 + نسخة محمولة
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالجمعة مايو 27, 2016 7:30 am من طرف حمادة 999

» برنامج Clean Space 2016.01 لصيانة الجهاز ولحل اخطاء الويندوز
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالخميس أبريل 21, 2016 3:24 am من طرف حمادة 999

» امتحان نصف الفصل الدراسى الثانى دراسات خامس الترم الثانى
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالإثنين مارس 21, 2016 9:18 am من طرف fathyalgamal

» مـجـمـوعـة مـن الاخـتـبـارات الـتـفـاعـلـيـة حاسب آلى
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2016 5:26 pm من طرف مدحت حنفي

» المختصر المفيد 2014مراجعة نهائية تاريخ
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالثلاثاء يناير 19, 2016 9:48 pm من طرف داليا عطية

» مراجعة نهائية على دراسات الصف الأول الاعدادى ترم أول رائعة
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالثلاثاء يناير 19, 2016 9:26 pm من طرف داليا عطية

» اقوي ملزمة قصة طموح جارية وورد اطبع فورا
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالأحد يناير 17, 2016 11:54 am من طرف الوصيف

» قطع نحو شاملة ثالث إعدادى ترم أول
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالأحد يناير 17, 2016 11:45 am من طرف الوصيف

» برنامج Ace Utilities 6.1.0 Build 284 لتسريع وصيانه و تحسين آداء الجهاز
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالثلاثاء يناير 12, 2016 2:44 am من طرف حمادة 999

» برنامج Aiseesoft FoneLab 8.2.10 لاستعادة الملفات المفقدوة من ايفون واي باد
نعيم الجنة و عذاب النار Emptyالثلاثاء يناير 12, 2016 1:54 am من طرف حمادة 999


 

 نعيم الجنة و عذاب النار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الاحلام
عضو مرشح للإشراف
عضو مرشح للإشراف
امير الاحلام


العمل : نعيم الجنة و عذاب النار Unknow10
مزاجك : نعيم الجنة و عذاب النار 6810
الهوايه : نعيم الجنة و عذاب النار Unknow11
الجنس : نعيم الجنة و عذاب النار I_icon_gender_male
عدد المساهمات : 264
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
نقاط : 5614
الموقع : فاضى على الاخر

نعيم الجنة و عذاب النار Empty
24042010
مُساهمةنعيم الجنة و عذاب النار

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



نعيم الجنة وعذاب النار: ثم الإيمان بأن الله -عز وجل- خلق الجنة والنار قبل خلق الخلق، ونعيم الجنة لا يزول، دائم أبدا في النضرة والنعيم، والأزواج من الحور العين، لا يمتن ولا ينقصن ولا يهرمن، ولا ينقطع ثمارها ونعيمها، كما قال الله -عز وجل-: نعيم الجنة و عذاب النار B2 أُكُلُهَا دَائِمٌ وَظِلُّهَا </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 وأما عذاب النار فدائم أبدا بدوام الله، وأهلها فيها خالدون مخلدون، من خرج من الدنيا غير معتقد للتوحيد ولا متمسك بالسنة .


نعم، لا بد من الإيمان بالجنة والنار، وهذا داخل في الإيمان باليوم الآخر، الإيمان باليوم الآخر يشمل: (الإيمان بالبعث، والحساب، والصراط، والميزان، والجنة والنار)، من لم يؤمن بالجنة والنار فليس بمؤمن، وهو مُكذب لله، ومن كذب الله كفر.
فلا بد من الإيمان بأن الله -عز وجل- خلق الجنة والنار، وخلق للجنة أهلا، وخلق للنار أهلا، وهما الآن مخلوقتان موجودتان، دائمتان لا تفنيان ولا تبيدان، هذا معتقد أهل السنة والجماعة، قال -سبحانه-: نعيم الجنة و عذاب النار B2 أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 الجنة.
وقال في النار: نعيم الجنة و عذاب النار B2 أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 وقال في الجنة: نعيم الجنة و عذاب النار B2 أُكُلُهَا دَائِمٌ وَظِلُّهَا </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 خلافا للمعتزلة الذين يقولون: إن الجنة والنار ليستا مخلوقتين الآن، وإنما تخلقان يوم القيامة، شُبْهَتُهُم يقولون: إن خلقهما الآن ولا جزاء عبث، والعبث محال على الله.
هذا من أبطل الباطل؛ أولا: النصوص صريحة في أن الجنة والنار مخلوقتان الآن.
ثانيا: من قال لكم: إنهما معطلتان الآن، ليستا معطلتين، فيهما الأرواح تتنعم: روح المؤمن تتنعم في الجنة، وروح الشهداء، والحور العين، والولدان.
والمؤمن يفتح له باب إلى الجنة وهو في قبره، والكافر يفتح له باب إلى النار وهو في قبره، والنصوص في هذا كثيرة، ومنها: أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: نعيم الجنة و عذاب النار H2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]</A>نعيم الجنة و عذاب النار H1 وفي الكسوف: نعيم الجنة و عذاب النار H2 كُشف للنبي -صلى الله عليه وسلم- عن الجنة والنار، وقربت له الجنة حتى رأى أنه يتناول عنقودا، تقدم وتقدمت الصفوف، ثم عُرضت له النار وقربت له حتى تأخر، تكعكع وتكعكعت الصفوف، قال: حتى خشيت </A>نعيم الجنة و عذاب النار H1 .
"فالجنة والنار دائمتان مخلوقتان، لا بد من الإيمان، الإيمان بأن الله -عز وجل- خلق الجنة والنار، ونعيم الجنة لا يزول، دائم أبدا في النضرة والنعيم" أي: نعيم الجنة دائم لا يزول؛ ولهذا قال الله -سبحانه وتعالى-: نعيم الجنة و عذاب النار B2 وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 غير منقطع.
"دائم في النضرة" أي: البهجة والسرور والنعيم، أهل الجنة في نعيم دائم، في نضرة ونعيم.
"والأزواج من الحور العين، لا يمتن ولا ينقصن ولا يهرمن" كتب الله لهن الخلود والبقاء، فلا يمتن ولا ينقصن ولا يهرمن، شباب، أهل الجنة كلهم في شباب دائم، وصحة دائمة ونعيم دائم،ليس في الجنة موت ولا مرض، ولا هرم ولا شيخوخة، ولا بول ولا غائط، ولا مخاط ولا حيض ولا نفاس، ولا هم ولا غم، سرور دائم وصحة دائمة، وشباب دائم وحياة دائمة، ونعيم دائم، نسأل الله أن يجعلنا وإياكم منهم.
والنار -والعياذ بالله- أيضا عذابها دائم مستمر، قال الله -تعالى-: نعيم الجنة و عذاب النار B2 وَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ مِنْ عَذَابِهَا </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 نعيم الجنة و عذاب النار B2 فَذُوقُوا فَلَنْ نَزِيدَكُمْ إِلَّا عَذَابًا </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 نعيم الجنة و عذاب النار B2 لَا يُفَتَّرُ عَنْهُمْ وَهُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 فعذاب النار دائم لا ينقطع، نسأل الله السلامة والعافية.
هذا هو الصواب، وما ورد عن بعض السلف بأن النار تفنى، واحتجوا ببعض الآثار، فهذه الآثار كلها لا تصح، أكثرها لا تصح، فهي منقطعة ولا تصح، يقول المؤلف: "ولا ينقطع ونعيمها، كما قال الله -عز وجل-: نعيم الجنة و عذاب النار B2 أُكُلُهَا دَائِمٌ وَظِلُّهَا </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 وأما عذاب النار فدائم أبدا بدوام الله، وأهلها فيها مخلدون خالدون".
كما سمعتم الآيات: نعيم الجنة و عذاب النار B2 لَابِثِينَ فِيهَا أَحْقَابًا </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 نعيم الجنة و عذاب النار B2 كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 ولهم عذاب مقيم مخلدون خالدون، من هم أهلها؟ قال المؤلف: من خرج من الدنيا غير معتقد للتوحيد ولا متمسك بالسنة" يكون في النار، يخرج من الدنيا غير معتقد للتوحيد،أي: مشرك -أي أهل الشرك-، من مات على الشرك والكفر الأكبر، أو النفاق الأكبر -فهو مخلد في النار، أو الفسق الأكبر، أو الظلم الأكبر الذي يخرج من الملة.
الشرك الأكبر، قال -تعالى-: نعيم الجنة و عذاب النار B2 إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 والنفاق الأكبر، وهو النفاق الاعتقادي، والكفر الأكبر هو المخرج من الملة، والفسق الأكبر هو فسق الكفر: نعيم الجنة و عذاب النار B2 وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 .
قال عن إبليس: نعيم الجنة و عذاب النار B2 فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 أي: فسوق كفر، كذلك الظلم الأكبر: نعيم الجنة و عذاب النار B2 إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 الظلم الأكبر هو الشرك، والظلم الأصغر هو المعاصي، والفسق الأصغر معصية، والكفر الأصغر معاص، فمن خرج من الدنيا مات على الشرك، فمأواه النار -نعوذ بالله-، فهو من أهل النار، غير معتقد للتوحيد، يعني: قد خرج من التوحيد.
وإذا كان موحدا ثم فعل مناقضا من نواقض الإسلام، بطل توحيده -والعياذ بالله-، فإذا مات على الشرك فالجنة عليه حرام، وهو من أهل النار سواء كان كفره عن اعتقاد، كأن يعتقد لله صاحبة أو ولدا، أو كفره باللسان والقول: كسَبِّ الله، أو سب الرسول، أ وسب الدين، أو الاستهزاء بالله وبكتابه، أو برسوله.
أو بالفعل: كالسجود للصنم، والسحر، وما أشبه ذلك من الأفعال التي تخرج من الملة، ودعاء غير الله، والذبح لغير الله، والنذر لغير الله، والطواف بغير بيت الله تقربا، وغير ذلك كثير.
أو كان كفره بالرفض والترك و الإعراض عن دين الله، لا يتعلمه ولا يعبد الله، فمن خرج من الدنيا وقد مات على الشرك الأكبر، أو الكفر الأكبر، أو النفاق الأكبر، أو الفسق الأكبر، أو الظلم الأكبر -فهو من أهل النار.
قوله: "ولا معتقد للتوحيد، ولا متمسك بالسنة" المتمسك بالسنة، قد لا يتمسك الإنسان بالسنة، ولا يخلد في النار، أي: يخل ببعض السنن، أو يترك بعض الواجبات، فيكون ظالما لنفسه، المراد: من خرج من الدنيا على الشرك. نعم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



الشفاعة: فأما الموحدون فإنهم يخرجون منها بالشفاعة، وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: نعيم الجنة و عذاب النار H2 شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي </A>نعيم الجنة و عذاب النار H1 .


نعم، الموحدون يخرجون من النار بالشفاعة إذا دخلوها، ومنهم من يشفع فيه فلا يدخلها، منهم من يُعفى عنه قبل الدخول، ومنهم من يدخلها، هم طبقات، أقسام، وحديث الشفاعة في خروج العصاة -عصاة الموحدين- من النار متواترة، قد بلغت حد التواتر كما سبق.
ونبينا -صلى الله عليه وسلم- يشفع أربع شفاعات، كل مرة يحد الله له حدا فيخرجهم، وكذلك الأنبياء يشفعون، والشهداء والصالحون والأفراط، ولا يبقى في النار أحد من أهل التوحيد، كل من عنده شيء من التوحيد، ولو أدنى أدنى أدنى مثقال ذرة من إيمان؛ فإنه يخرج من النار، ولا يبقى في النار إلا الكفرة.
والكافر ليس عنده شيء من التوحيد ولا قليل، لكن العاصي يبقى عنده شيء من التوحيد، ولو عظُمت الذنوب والمعاصي لا تقضي على التوحيد، قد يبقى مثقال ذرة أو أقل فيخرج به من النار، وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: نعيم الجنة و عذاب النار H2 شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي </A>نعيم الجنة و عذاب النار H1 والأحاديث في هذا متواترة. نعم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



الملائكة : ثم الإيمان بالملائكة، وأن جبريل أمين الله إلى الرسل، والإيمان بالملائكة واجب مُفترض .


نعم، الإيمان بالملائكة أصل من أصول الدين، وركن من أركان الإيمان، وهو الركن الثاني كما في حديث جبرائيل، كما في قوله -عز وجل-: نعيم الجنة و عذاب النار B2 وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 في حديث جبريل، لما سأل عن الإيمان قال: نعيم الجنة و عذاب النار H2 الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته، وكتبه ورسله واليوم الآخر، وتؤمن بالقدر خيره وشره </A>نعيم الجنة و عذاب النار H1 .
فلا بد من الإيمان بالملائكة، وأنهم من عالم الغيب، مخلوقون من نور كما في الحديث، وهم لا يعصون الله ما أمرهم، كما قال الله: نعيم الجنة و عذاب النار B2 لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 ولهم وظائف متعددة: منهم من وكل بالنبات، ومنهم من وكل بالوحي كجبريل، ومنهم من وكل بالنفخ في الصور كإسرافيل.
ومنهم من وكل بالموت، ومنهم من وكل بالنطفة وتدبير أمرها، ومنهم من وكل بكتابة الحسنات، ومنهم من وكل بكتابة السيئات، ومنهم من وكل بحفظ بني آدم، ومنهم من هو موكل بالنجوم، ومنهم من هو موكل بالشمس وبالقمر، وكل حركة في السموات والأرض فهي ناتجة عن الملائكة، بأمر الله الكوني.
ومنهم كما قال الله: نعيم الجنة و عذاب النار B2 وَالْمُرْسَلَاتِ عُرْفًا فَالْعَاصِفَاتِ عَصْفًا وَالنَّاشِرَاتِ نَشْرًا فَالْفَارِقَاتِ فَرْقًا فَالْمُلْقِيَاتِ ذِكْرًا </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 هم ملائكة، نعيم الجنة و عذاب النار B2 وَالنَّازِعَاتِ غَرْقًا وَالنَّاشِطَاتِ نَشْطًا وَالسَّابِحَاتِ سَبْحًا فَالسَّابِقَاتِ سَبْقًا فَالْمُدَبِّرَاتِ أَمْرًا </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 نعيم الجنة و عذاب النار B2 وَالصَّافَّاتِ صَفًّا فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 .
كل هذه أوصاف الملائكة، نعم، من لم يؤمن بالملائكة، من أنكر وجود الملائكة فإنه مكذب لله، كافر، من لم يؤمن بالملائكة فهو كافر.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




الإيمان بجميع ما جاءت به الرسل : وكذلك وجوب الإيمان والتصديق بجميع ما جاءت به الرسل من عند الله، وبجميع ما قال الله -عز وجل-، وهو حق لازم، فلو أن رجلا آمن بجميع ما جاءت به الرسل إلا شيئا واحدا، كان برد ذلك الشيء كافرا عند جميع العلماء .


نعم، الإيمان بجميع ما جاءت به الرسل واجب، يجب على المسلم أن يصدق بجميع ما جاءت به الرسل: نعيم الجنة و عذاب النار B2 آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ </A>نعيم الجنة و عذاب النار B1 .
فيجب على المسلم أن يؤمن بالرسل، وبجميع ما جاءوا به من الشرائع، وأنه حق من عند الله؛ ولهذا قال المؤلف: "وكذلك وجوب الإيمان والتصديق بجميع ما جاءت به الرسل من عند الله، وبجميع ما قال الله عز وجل" كل ما ثبت عن الله، أو ثبت عن رسوله -صلى الله عليه وسلم- فهو حق يجب الإيمان به، فهو حق لازم.
يقول المؤلف: "فلو أن رجلا آمن بجميع ما جاءت به الرسل إلا شيئا واحدا، كان برد ذلك الشيء كافرا عند جميع العلماء".
لو أن إنسانا آمن بجميع ما جاءت به الرسل، ثم أنكر أمرا واحدا: أنكر ملكا من الملائكة كفر، أو أنكر كتبا من الكتب المنزلة كفر، أو أنكر رسولا من الرسل كفر، أو أنكر الجنة كفر، أو أنكر النار كفر، أو أنكر البعث كفر، أو أنكر صفة من صفات الله كفر، أو خبرا أخبر الله به كفر، ولو آمن بجميع ما أنزل الله، إذا آمن بجميع ما جاءت به الرسل، ثم أنكر شيئا واحدا -كان برد ذلك الشيء كافرا عند جميع العلماء. نعم
</FONT>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

نعيم الجنة و عذاب النار :: تعاليق

عبداللطيف
رد: نعيم الجنة و عذاب النار
مُساهمة السبت أبريل 24, 2010 7:35 pm من طرف عبداللطيف
جزاك الله خيرا .......اللهم اجمعنا واعضاء المنتدي في الجنة اخوانا علي سرر متقابلين
امير الاحلام
رد: نعيم الجنة و عذاب النار
مُساهمة الأحد أبريل 25, 2010 7:03 pm من طرف امير الاحلام
شكرااااااااااااااااااااااااا يا استاذنا
 

نعيم الجنة و عذاب النار

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» نعيم القبر وعذابه
» نعيم نساء الأرض في الجنة
» سبعون الف مسلم يدخلون الجنة دون عذاب وحساب
» 6 طرق للانتحار .. تدخلك الجنة وليس النار .
» أعمال أهل الجنة و أعمال أهل النار ..................

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات ابن النفيس ترحب بكم  :: ****** إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ ****** :: المنتدى الإسلامى-
انتقل الى: