اصبح التعليم في دوله الامارات تعليما مميزا يواكب التطور العالمي عن بقيه الدول حيث دخول الشراكه في التعليم , والشراكه هى دخول الاداره الاجنبيه مع الاداره العربيه في ادره المدرسه ومع معلمي المواد ومما نعلمه ان الدول الغربيه هى اكثر الدول تنظيما وحرصا على التعليم المبدع والمتميز بحيث
يرتقي بأذهان الطلبه في شتى مراحل التعليم من مرحله الروضه الى التعليم الجامعي فأصبح تلقي العلم اكثرا متعه من السابق حيث اصبح المتعلم يمارسه عمليا اكثر من تلقيه نظريا من حيث تطبيق النظري عن طريق البحث والتجريب عن طريق الانترنت في جميع المواد المختلفه وعن طريق الرحلات العامه وتحضير الدروس بوسائل التقنيات الحديثه من قبل المتعلم فاصبح الطالب متعلم ومعلم لذاته في نفس الوقت , واصبح المعلم مرشدا له فقط , ومع كل هذا لاننسى الطلبه ذو القدرات الضعيفه على الاستيعاب , فأيضا يقوم كل معلم بمرعاه هؤلاء الطلبه بوضع برامج خاصه بهم وبمستوى استيعابهم عن طريق التعلم التعاوني داخل الصف وتشجيع الطالب المتفوق بمسانده الطالب الضعيف واستخدام شتى الاساليب العلميه الحديثه التي تجعل من الطالب ذو المستوى الضعيف يصل الى المستوى الجيد , وهكذا يصبح العلم متعه من كلا الطرفين والمتعه الاكبر في الانجاز والنجاح كما تحقق مثل هذه الاساليب عدم وجود الدروس الخصوصيه وعدم اهمال الطالب لمدرسته بل يجد العلم في ذاته ومعلمه وزميله
حتى انه هو الذي يبدع في اعداد اوراق العمل الالكترونيه ايضا
والملاحظ في الاونه الاخيره هى ارتفاع نسب النجاح للطلبه بصوره عاليه ومشجعه للاستمرار
اما المعلم فاصبح مسئول عن تطوير نفسه مهنيا حتى يستطيع مواكبه الطالب
فالدوله اصبحت لاتقبل الا بالمعلم المتميز المبدع المتطور
احبائي
ارجوا منكم ابداء رأيكم في هذا الموضوع
,
الجمعة سبتمبر 10, 2010 4:57 pm من طرف Ds Tatτ00