مـنـتـديـات ابن النفيس ترحب بكم
أهلا ومرحبا بك فى منتديات ابن النفيس تفضل بالدخول إذا كنت مسجلا أو قم بالتسجيل لتشاركنا بمساهماتك وردودك وشاهد كل ما يخص التعليم والمناهج وأخبار المدارس والكثير من المجالات المختلفة
مع تحياتى مدير المنتدى / عادل الحلاج
مـنـتـديـات ابن النفيس ترحب بكم
أهلا ومرحبا بك فى منتديات ابن النفيس تفضل بالدخول إذا كنت مسجلا أو قم بالتسجيل لتشاركنا بمساهماتك وردودك وشاهد كل ما يخص التعليم والمناهج وأخبار المدارس والكثير من المجالات المختلفة
مع تحياتى مدير المنتدى / عادل الحلاج
مـنـتـديـات ابن النفيس ترحب بكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةبوابة الموقعأحدث الصورالتسجيلدخول
مبروك حصول مدرسة ابن النفيس الإعدادية بنات على اعتماد هيئة ضمان الجودة تم إعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول يناير 2016 ومبروك لكل الطالبات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
بصراحة هل أعجبك المنتدى
رائع
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Vote_rcap66%امتدادات مدرسة التحريف والظلام Vote_lcap
 66% [ 338 ]
عادى
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Vote_rcap12%امتدادات مدرسة التحريف والظلام Vote_lcap
 12% [ 62 ]
لم يعجبنى
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Vote_rcap22%امتدادات مدرسة التحريف والظلام Vote_lcap
 22% [ 112 ]
مجموع عدد الأصوات : 512
المواضيع الأخيرة
» امتحانات وورد منسقه انجليزى ترم ثانى للثالث الإعدادى
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالأحد ديسمبر 15, 2019 10:59 pm من طرف Salah sharaf

» أروع برنامج تحميل فيديو يوتيوب
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالجمعة مايو 25, 2018 2:07 pm من طرف ماهر درويش

» اهم محادثات الترم الأول انجليزى الثالث الإعدادى
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالإثنين أكتوبر 02, 2017 5:44 pm من طرف lionjo248

» مفاجأة مفاجأة اسطوانات تعليمية لجميع المراحل من الصف الاول الابتدائي حتي الثانوية العامة
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالخميس أبريل 27, 2017 9:17 am من طرف hassanhisham3

» مراجعة دين السادس الأبتدائي ترم أول
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالسبت ديسمبر 31, 2016 9:21 pm من طرف سونا0000

» سجل إشراف جماعة اللغة العربية جاهز للطباعة
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالخميس سبتمبر 22, 2016 11:04 pm من طرف محمد مصطفى كامل

» كتاب أعمال المكتب الفني لتوجيه الرياضيات بمحافظة الدقهلية
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالأربعاء يونيو 15, 2016 1:51 pm من طرف menisy

» البرنامج العملاق لاسترجاع الملفات المحذوفة Recuva 1.53.1087 + نسخة محمولة
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالأحد يونيو 12, 2016 2:04 am من طرف حمادة 999

» برنامج GiliSoft File Lock Pro 10.3.0 لغلق وتشفير الملفات برقم سرى
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالجمعة يونيو 10, 2016 6:43 am من طرف حمادة 999

» برنامج نسخ الاسطوانات ولتشغيل ملفات الايزو PowerISO 6.6 + نسخة محمولة
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالأربعاء يونيو 01, 2016 9:29 am من طرف حمادة 999

» برنامج نسخ الاسطوانات ولتشغيل ملفات الايزو PowerISO 6.6 + نسخة محمولة
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالجمعة مايو 27, 2016 7:30 am من طرف حمادة 999

» برنامج Clean Space 2016.01 لصيانة الجهاز ولحل اخطاء الويندوز
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالخميس أبريل 21, 2016 3:24 am من طرف حمادة 999

» امتحان نصف الفصل الدراسى الثانى دراسات خامس الترم الثانى
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالإثنين مارس 21, 2016 9:18 am من طرف fathyalgamal

» مـجـمـوعـة مـن الاخـتـبـارات الـتـفـاعـلـيـة حاسب آلى
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2016 5:26 pm من طرف مدحت حنفي

» المختصر المفيد 2014مراجعة نهائية تاريخ
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالثلاثاء يناير 19, 2016 9:48 pm من طرف داليا عطية

» مراجعة نهائية على دراسات الصف الأول الاعدادى ترم أول رائعة
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالثلاثاء يناير 19, 2016 9:26 pm من طرف داليا عطية

» اقوي ملزمة قصة طموح جارية وورد اطبع فورا
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالأحد يناير 17, 2016 11:54 am من طرف الوصيف

» قطع نحو شاملة ثالث إعدادى ترم أول
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالأحد يناير 17, 2016 11:45 am من طرف الوصيف

» برنامج Ace Utilities 6.1.0 Build 284 لتسريع وصيانه و تحسين آداء الجهاز
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالثلاثاء يناير 12, 2016 2:44 am من طرف حمادة 999

» برنامج Aiseesoft FoneLab 8.2.10 لاستعادة الملفات المفقدوة من ايفون واي باد
امتدادات مدرسة التحريف والظلام Emptyالثلاثاء يناير 12, 2016 1:54 am من طرف حمادة 999


 

 امتدادات مدرسة التحريف والظلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المجد للإسلام
نائب المدير
نائب المدير
المجد للإسلام


عدد المساهمات : 1727
تاريخ التسجيل : 06/06/2009
نقاط : 8499

امتدادات مدرسة التحريف والظلام Empty
04012010
مُساهمةامتدادات مدرسة التحريف والظلام

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله المحمود في الأولى والأخرى حمدا ًيليق بجلاله وعظمته


أمابعد:


فإن الأزهرالذي أسسته الفاطمية هوالآن يؤدي دوره الأول ولاسيما في المائة سنة التي مضت إجتماع جميع المنحرفين بجميع طوائفهم الكالحة، والعجيب في الأمرأن حامل معول الهدم هم الأزهريون أُعدوالهذا الخراب باسم النهوض به فصيَّروه مسخاً.

وهؤلاء مشيخته لايبالون في مخالفة مبادئه وأصوله، إن أردت تشخيص الأزهر وخريجيه أين هؤلآء لوكانواصالحين لاصلحوا هذه المجتمعات، كما قال الشيخ التويجري عن شلتوت شيخ الأزهر أنه يجهل، والمصيبة تكمن بأن شيخ الأزهرمنصب دستوري وليس هو علمياً... وانظرالى هؤلآءالمذكورين في هذا البحث هم أزهريون .... إنهالاحدى الكبر. شيخ الازهرممثل للحاكم في المؤتمرات مع يهود ونصارى وأي تعيسٍ .... هذا قاسم أمين، وتاه حسين (طه) وشيخهم محمد عبده والمراغي وشلتوت، والبقية ،

والغزالي، والقرضاوي وأتباعه العوا، والجديع، مدرسة التغريب باسم العلم هؤلآء أسوأ من الذين ذكرناهم لأنهم يدَّعون التجديد باسم العلم والنهوض بدعوة الإسلام .

وتُستغل بعض الموروثات الاجتماعية في بعض المجتمعات المسلمة التي لا تقدر المرأة ولا تنظر إليها النظرة السوية ، ويتهم الإسلام في هذا على اعتبار أن الإسلام يؤخذ من خلال التطبيقات التي تتمثلها بعض المجتمعات المسلمة التي يقاس الإسلام من خلالها ، ولا تقاس هي بمعايير إسلامية وفي هذا قلب للموازين .



هؤلاء صنائع الاستعمار



قاسم أمين ( 1865 - 1908 م ) . يرجع إلى أصل كردي . تعلم في الأزهر والقانون في فرنسا ، وعمل قاضيا . شهر عنه تبنيه الدعوة إلى تحرير المرأة وسفورها وتعليمها ومشاركتها الرجل في الحياة العامة . ومن آثاره كتاباه تحرير المرأة والمرأة الجديدة . ويذكر أنه كان وثيق الصلة بمحمد عبده وسعد زغلول. انظر Sad الموسوعة العربية الميسرة . إشراف محمد شفيق غربال ). - القاهرة : دار الشعب ومؤسسة فرانكلين ، د . ت - ص 1361 .

وقاسم فكرته تلك في كتابيه تحرير المرأة والمرأة الجديدة، وعند صدور الأول شك كثيرون في كونه كاتبه (قاسم أمين) لما حواه الكتاب من عرض ومناقشة الأقوال الفقهية والأدلة الشرعية التي كان مثل قاسم قليل البضاعة منها، ولكنهم لم يشكوا في أن الذي دفعه إلى الفكرة أحد رجلين إما كرومر وإما محمد عبده ويَحِلُّ لطفي السيد الإشكال في كتابه قصة حياتي إذ يقول:

(إن قاسم أمين قرأ عليه وعلى الشيخ محمد عبده فصول كتاب تحرير المرأة في جنيف عام 1897م، قبل أن ينشره على الناس).

وجاء مثل هذا في كتاب: قاسم أمين أيضاً.

وعلى أية حال فقد ظهر كتابه: تحرير المرأة الذي يمكن تلخيص أفكاره فيما يلي:



1-إن المرأة مساوية للرجل في كل شيء، وإن تفوقه البدني سببه استعمال الأعضاء. ويتضح من هذا تعريضه بالقرآن الكريم وتأثره بالداروينية.

مرحلة الدعوة إليها في النصف الأول من القرن الرابع عشر : وقد خمدت حينا من الدهر محتجرة في صدر قائليها ، المظهرين للإسلام ، المبطنين للكفر والإلحاد ، حتى تبنتها حركة " صن مون التوحيدية " ويقال " المونية ". ، وقبلها " الماسونية " وهي : " منظمة يهودية للسيطرة على العالم ، ونشر الإلحاد والإباحية " ، تحت غطاء الدعوة إلى وحدة الأديان الثلاثة ، ونبذ التعصب بجامع الإيمان بالله ، فكلهم مؤمنون . وقد وقع في حبال دعوتهم : جمال الدين بن صَفدَر الأفغاني ، توفي سنة 1314 بتركيا وتلميذه الشيخ محمد عبده بن حسن التركماني . توفي سنة 1323 بالإسكندرية .

وكان من جهود محمد عبده ، في ذلك ، أن ألّف هو ، وزعيم الطائفة ميرزا باقر الإيراني ، الذي تنصَّر ، ثم عاد إلى الإسلام ، ومعهم ممثل جمال الأفغاني ، وعدد من رجال الفكر في : " بيروت " ألَّفوا فيه جمعية باسم : " جمعية التأليف والتقريب " موضوعها التقريب بين الأديان الثلاثة . وقد دخل في هذه الجمعية بعض الإيرانيين ، وبعض الإنجليز ، واليهود ، كما تراه مفصلا في كتاب : " تاريخ الأستاذ الإمام : 1 / 817 - 829 " تأليف محمد رشيد رضا . المتوفى سنة 1354 .





إذا نظرنا في الواقع وجدنا الأدلة الكثيرة التي تثبت أن الصراع هو بين الإسلام وبين العلمانية، وإليكم الأدلة :قال د. فرج فوده: "ببساطة أنا ضد تطبيق الشريعة الإسلامية فورا أو حتى خطوة خطوة".

وقال الدكتور طه حسين: "كل شيء في فرنسا يعجبني ويرضيني، خير فرنسا وشرها، حلو فرنسا ومرها نعيم فرنسا وبؤسها......" وقال "لابد أن نسير سير الأوربيين، ونسلك طريقهم لنكون أنداداً، ولنكن لهم شركاء في الحضارة، خيرها وشرها، حلوها ومرها، وما يُحب وما يُكره، وما يُحمد وما يُعاب". وأقول إذا سرنا كالأوربيين رفضنا الدين ولا شك أن ليس من العقلانية أن نُقلِّدهم حتى فيما يكره ويعاب، قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد: " وهناك فريق آخر من العلمانيين يتاجر ويزايد ويصفي حسابات تحت ستار المخاوف من الإسلاميين.. والقضية عندهم ليست مقاومة التطرف بأي صورة من صوره، وإنما كراهية أصيلة، وكأنها مرض في القلوب، فهو يكره كل ما هو إسلامي... وهذا مسلك أقل ما يقال فيه أنه شديد الهبوط وشديد الخيانة وعظيم الضرر".

وأعظم من تجرَّأ على الأزهر في القرن الماضي - عن حسن نية وربما عن شعور بالنقص - هو خريجه الشهير الشيخ محمد عبده الذي سبق شيء من الحديث عنه، وربما كان هذا من أهم أسباب التقدير والتمجيد اللذين حظي بهما الشيخ من المستشرقين والمبشرين وأذنابهم بلا استثناء.

ثم جاء طه حسين ولطفي السيد وأضرابهما مبتدئين من حيث انتهى محمد عبده وجيله، وطالبوا بإلحاح أن تزال هذه الصخرة العتيقة التي تعترض الجسر الثقافي العريض الذي يمتد من أوروبا إلى مصر عابراً البحر الأبيض المتوسط، أي: أن يستبعد آخر أثر شرقي من مصر التي اكتشفت -حسب رأيهم- أن هويتها غربية (100%).

وكان على الأزهر إما أن يساير الموجة العاتية فيفقد رسالته، وإما أن يحكم على نفسه بالفناء.

ورأى أذيال الغرب وكذلك المُتَحرِّرون! من علماء الأزهر أن الوسيلة المثلى للخروج من الأزمة هي تطوير الأزهر، أي أن يفقد رسالته في سبيل الاحتفاظ بوجوده.



طار الشيعة الروافض بهذا فرحًا واعتبروا فتوى الشيخ شلتوت هي القطف الشهيّ والثمرة الكبرى لدعوة التقريب لأنها تعطيهم ـ كما يتصورون ـ (الشرعية) في التبشير بالتشيع في ديار السنة.

ولكن هل كانت فتوى الشيخ شلتوت / مبنية على دراسة لمذهب الشيعة أم مبنية على تصديق الشيخ شلتوت لدعاوى الشيعي محمد القمي ـ مؤسس جماعة التقريب ـ وغيره بأنه لا خلاف بين السنّة والشيعة؟!!

الذي رجحه الدكتور ناصر بن عبد الله القفاري ـ صاحب كتاب «مسألةُ التّقريب بين أهْل السُّنة والشّيعَة» ـ هو الثاني بناءً على ما سمعه من بعض معاصري الشيخ شلتوت ومجالسيه.

ومما يؤكد جهل الشيخ شلتوت بالشيعة أنه يرى أن السبيل الوحيد إلى إعادة الصف الإسلامي إلى وحدته وقوته أن لا يتخذ بعضنا بعضًا أربابًا من دون الله ، وأن نطرح وراء ظهورنا تلكم التأويلات البعيدة للنصوص الشرعية من كتاب وسنّة صحيحة ، وأن نفهمها كما فهمها المعاصرون للتنزيل ، وأن نجعل أهواءَنا تبعًا لديننا ، ولا نجعل ديننا تبعًا لأهوائنا ، وأن نحارب احتكار فرد أو أفراد تعاليم الدين ؛ فما كان الإسلام دين أسرار وأحَاجٍ لا يعرفها إلا طائفة خاصة تُطْلِع عليها من تشاء وتمنعها عمن تشاء ؛ فما انتقل الرسول صلى الله عليه وسلم إلى الرفيق الأعلى حتى بلّغ الرسالة وأدى الأمانة ، وطلب من أصحابه وأتباعه أن يبلّغوا ما علِموه..(هذا ما قاله الشيخ شلتوت/ في مقدمته لكتاب «إسلام بلا مذاهب» ص 6).



وفيما ذكرته كفاية لبيان خطأ شلتوت فيما ذهب إليه وما حاوله من قلب الحقيقة.

ثم إنه أردف ذلك بخطأ ثالث، فقال: "وهي فوق ذلك من روايات وهب بن منبه وكعب الأحبار، وهما من أهل الكتاب الذين اعتنقوا الإسلام، وقد عرفت درجتهم في الحديث عند علماء الجرح والتعديل".

والجواب أن يقال: هذا من نمط ما قبله من القول بغير علم؛ فإن الأحاديث التي ذكرنا في نزول المسيح ليس فيها شيء من روايات كعب الأحبار ووهب بن منبه، وإنما أراد شلتوت أن يوهم الجهال أنه ليس في نزول عيسى إلا أخبار أهل الكتاب؛ ليكون لقوله الباطل موقع وقبول عند الأغبياء، ويروج لديهم قوله الباطل في موت المسيح، ومسلكه الفاسد في تكذيب الأحاديث الصحيحة الدالة على نزوله في آخر الزمان.

وإذا كان قد روي عن كعب الأحبار ووهب بن منبه بعض الآثار في رفع المسيح؛ فلا يكون ذلك قادحا في الأحاديث الصحيحة الدالة على نزوله.



وأما قدحه في كعب الأحبار ووهب بن منبه بمجرد الهوى؛ فالجواب عنه أن يقال: ليس شلتوت ممن يعرف الرجال حتى يقبل قوله في الجرح والتعديل.

فأما كعب الأحبار؛ فقد روى عنه: ابن عمر، وأبو هريرة، وابن عباس، وابن الزبير، ومعاوية؛ رضي الله عنهم، وجماعة من كبار التابعين، وأخرج له البخاري ومسلم في "صحيحيهما" وأبو داود والترمذي والنسائي وغيرهم من الأئمة، ولو كان الأمر فيه كما يقول المبطلون؛ وقال : (لولا حكاية القرآن لآيات الله التي أيد بها موسى وعيسى - عليهما السلام - لكان إقبال أحرار الإفرنج عليه أكثر ، واهتداؤهم به أعم وأسرع )(227).

وهذا الكلام في غاية الخطورة ، فكأنه يشير إلى أن الله تعالى صدَّ الناس عن الإيمان بسبب ذكره هذه الآيات ، ونقول له Sad قل أأنتم أعلم أم الله ( ؟ وإن المرء ليعجب أشد العجب ؛ إذ كيف لرجل مثل رشيد رضا أن يتهم القرآن لأجل أحرار الإفرنج .

وقال الشيخ مصطفى المراغي في تقديمه لكتاب "حياة محمد" لمحمد حسين هيكل : (ولم تكن معجزة محمد القاهرة إلا في القرآن ، وهي معجزة عقلية ، وما أبدع قول البوصيري :

لَمْ يَمْتَحِنَّا بِمَا تَعْيَا الْعُقُولُ بِهِ حِرْصاً عَلَيْنَا،فَلَمْ نَرْتَبْ وَلَمْ نَهِمِ(228).

وبمعنى هذا الكلام قال محمد حسين هيكل ، وعبدالعزيز جاويش ، ومحمد فريد وجدي، والشيخ محمود شلتوت ، والشيخ محمد عبده(229). وغالب المدرسة العقلية على هذا الرأي؛ وهو إنكار جميع المعجزات إلا القرآن ، وبعضهم لا ينكرها ولكن يقول : هي ليست بذات أهمية، فضلا أن تكون دليلا على صحة نبوة النبي ( صلى الله عليه وسلم ) .

وقد استخدم بعضهم تأويلات باردة في إنكار المعجزات ؛ فبعضهم يتكئ

على قضية ورودها في أحاديث آحاد ، وأحاديث الآحاد لا تُقبل

ويكفي في تعديله ما رواه مالك في "الموطأ" عن يحيى بن سعيد: أن رجلا جاء إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فسأله عن جرادات قتلها وهو محرم، فقال عمر رضي الله عنه لكعب: "تعالى حتى نحكم ..." وذكر تمام الحديث، فلولا أنه عدل عند عمر رضي الله عنه؛ لما أمره أن يحكم معه في جزاء الصيد، وقد قال الله تعالى: { يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِنْكُمْ } .

- محمد عمارة في ميزان أهل السنة والجماعة، سليمان بن صالح الخراشي.

ـ حوار هادئ مع الشيخ الغزالي. سلمان بن فهد العودة.

ـ منهج المدرسة العقلية الحديثة في التفسير، د. فهد الرومي.

ـ العصريون معتزلة اليوم ـ يوسف كمال.

ـ العصرانية في حياتنا الاجتماعية. د. عبد الرحمن بن زيد الزنيدي.

ـ العصرانيون. محمد حامد الناصر.

ـ دراسات في السيرة. محمد سرور زين العابدين.

ـ تنبيه الأنام لمخالفة شلتوت الإسلام. الشيخ عبد الله بن يابس.

ـ مفهوم تجديد الدين. بسطامي محمد سعيد

ويوجد رأي للفقهاء المحدثين مثل الشيخ شلتوت يري أن الخروج عن الإسلام لا يستدعي إقامة الحد إلا إذا اقترن هذا الخروج بالإعلان عنه وتشجيعه والدعوة له أو إلحاق ضرر بالجماعة المسلمة بأي طريق كما أن العقوبة البالغة وهي القتل بالنسبة للمرتد لم ترد في القرآن ولا في حديث متواتر.. بل وردت في أحاديث الآحاد وإن كان جمهور الفقهاء يجعل الارتداد حدا من الحدود.. فبمجرد تغيير العقيدة من الإسلام إلي أي دين آخر ليس هو سبب الحد وإنما الخروج عن الدولة وإلحاق الضرر بالجماعة هو سبب الحد وبالنسبة للبند 1

{يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ{[سورة البقرة: 79].

لذلك اقتضت مشيئة الله وحكمته أن تكون رسالة محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم هي خاتمة الرسالات وناسخة لما قبلها من الشرائع.

ولا بد: أن نورد طرفاً من أقوال دعاة التقارب بين الأديان كما يسمون أنفسهم الذين يزعمون أنهم بصنيعهم هذا يخدمون الإسلام والبشرية كلها.

يقول الشيخ مصطفى المراغي في رسالة بعث بها إلى مؤتمر الأديان العالمي:

(اقتلع الإسلام من قلوب المسلمين جذور الحقد الديني بالنسبة لأتباع الديانات السماوية الأخرى وأقر بوجود زمالة عالمية بين أفراد النوع البشري. ولم يمانع أن تتعايش الأديان جنباً إلى جنب) ؟

{ نقلاً عن آثار الحرب في الفقه الإسلامي للدكتور وهبة الزجيلي (ص63) الطبعة الثانية / سنة 1385 هـ وهذا الرجل دعا إلى أكثر من ذلك في تفسيره لبعض آيات القرآن . وتكلم بكلام لا يقره العامي الموحد فضلاً عن طالب العلم والعلماء !!}



ويقول الشيخ محمد أبو زهرة: (إذا اختلفت الأديان فإن أهل كل دين لهم أن يدعوا إلى دينهم بالحكمة والموعظة (!!) من غير تعصب يصم عن الحقائق ولا إكراه ولا إغراء بغير الحجة والبرهان).

{ العلاقات الدولية في الإسلام (ص42) الناشر الدار القومية للطباعة سنة 1384 }



أما الدكتور وهبة الزحيلي فيقول: (ليس من أهداف الإسلام أن يفرض نفسه على الناس فرضاً حتى يكون هو الديانة العالمية الوحيدة، إذ أن كل ذلك محاولة فاشلة، ومقاومة لسنة الوجود، ومعاندة للإرادة الإلهية).{ آثار الحرب (ص65) .}

وغير هؤلاء الثلاثة خلق كثير. والذي يظهر لي أن هؤلاء وأمثالهم اعتمدوا ما ذكره شيخهم الأول جمال الدين الأفغاني الذي كان متأثراً بأفكار الماسونية الخبيثة وهو أول من حمل راية الدعوة إلى زمالة الأديان فهو يقول في خاطراته بعنوان "نظرية الوحدة" ما نصه: "وجدت بعد كل بحث وتنقيب وإمعان أن أديان التوحيد الثلاثة على تمام الاتفاق في المبدأ والغاية وإذا نقص في واحد منها شيء من أوامر الخير المطلق استكمله الثاني (!).

… وعلى هذا لاح لي بارق أمل كبير أن تتحد أهل الأديان الثلاثة مثلما اتحدت الأديان في جوهرها وأصلها وغايتها وأنه بهذا الاتحاد يكون البشر قد خطا نحو السلام خطوة كبيرة في هذه الحياة القصيرة وأخذت أضع لنظريتي هذه خططاً وأخط أسطراً وأحبر رسائل للدعوة كل ذلك وأنا لم أخالط أهل الأديان كلهم عن قرب وكثب ولا تعمقت في أسباب اختلاف أهل الدين الواحد وتفرقهم فرقاً وشيعاً وطوائف ….

وهذه الأقوال فيها من المغالطات ما هو ظاهر لكل ذي عينين، فمن قال: أن الدين الإسلامي يسمح للنصراني: أن يدعو إلى نصرانيته، ولليهودي أن يدعو إلى يهوديته والبوذي أن يدعو إلى بوذيته، وغير ذلك من أديان البشر الوضعية أو الأديان المحرفة؟

هل هؤلاء الدعاة يجهلون ما ذكره القرآن عن بني إسرائيل وقتلهم الأنبياء ثم تحريف التوراة والإنجيل، ثم اللعب بالكتب المنزلة حسبما تمليه عليهم أهواؤهم؟

هل هؤلاء يجهلون قوله تعالى؟



وإلى الذين يكذبون ويكذّبون توقيع الأزهر على وثيقة إباحة التبشير فى مصر ننقل نص المقال الذى كان أول من أحاطنا علما بهذه الخيانة ، فهو منشور بجريدة "الأسبوع" بتاريخ 18/4/2005 ، العدد رقم 421

خدمة مجانية للاحتلال في الأرض العربية وفرصة لا تعوض للاختراق

هل وافق الأزهر علي وثيقة أمريكية تضمن حرية التنصير في العالم الإسلامي؟!



*مصطفي سليمان :

"هل أعطي شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي الضوء الأخضر للمنظمات الأمريكية المسيحية لحرية التبشير في مصر والعالم الإسلامي؟..و كيف حدث ذلك؟

التقي شيخ الأزهر بوفد أمريكي الأسبوع الماضي يطلق علي نفسه 'سفراء السلام' وهم مجموعة من رجال الدين المسيحي الأمريكي منهم القس إميل حداد والقس جاري أمنديل وأديب غبريال وأيضا الدكتور محمد البطران بصفته رجل دين إسلامي علي شاكلة طارق رمضان صاحب دعوة تعليق الحدود.

عرض الوفد علي فضيلة الإمام وثيقة أمريكية أطلقوا عليها وثيقة 'الحقوق الدينية' تدور في معظمها في إطار السماح لأي جماعات دينية بحرية الدعوة لمذهبها وعدم التصدي لها أو استعمال العنف ضدهم وذلك تحت ستار التآخي والتسامح بين المسيحية والإسلام.

تضمنت الوثيقة 17 بنداً أيدها شيخ الأزهر جميعها دون قيد أو شرط ووقع عليها الشيخ فوزي الزفزاف نيابة عن شيخ الأزهر وبصفته رئيس لجنة الحوار بين الأديان تقول الوثيقة:

إن المجتمع الديني في العالم أجمع لم يعد يقبل بتسييس حقوق الإنسان الممنوحة من الله والتي تتمثل أهميتها في حرية الاعتقاد والعيش بسلام علي هذه الأرض.

لذلك فإن مساندة هذا القرار الوثيقة سيعزز الاحترام والتسامح بين اتباع الديانات المختلفة.

وهذه الوثيقة تلزم جميع المسئولين الدينيين والزعماء السياسيين بتحمل مسئولياتهم في هذا الخصوص من أجل السلام.

انطلاقا من ذلك فإننا نعلن هنا أن الجواب الوحيد للخلافات الدينية يكمن في الحوار المبني علي الاحترام المتبادل بين اتباعها وليس في اللجوء إلي العنف.

نحن الموقعين نقرر ما يلي:

1- إن هناك متطرفين بين اتباع كل دين من الأديان.

2 -إن اللجوء إلي العنف لتأكيد وجهة نظر دينية أو لإجبار آخرين علي اعتناقها هو أمر مرفوض.

3 -إننا كممثلين عن جميع الأديان في العالم، مشتركون معا في إنسانية واحدة، بإيماننا الشخصي بخالقنا نتفق هنا علي تقديس حق كل فرد في الإيمان بخالقه.

4- إننا نقر بوجوب احترام حقوق جميع الأفراد الممنوحة من قبل الخالق وبأنها غير قابلة للتبديل.

5 -أن لجميع الأفراد أو الجماعات من مختلف الديانات الحق في أن يعرضوا بشكل سلمي، علي الآخرين نظرتهم الخاصة بالأمور اللاهوتية أو الإنسانية أو الحياة الآخرة.

6- إن لجميع الناس من كل المؤسسات الدينية، الحق في الإعلان عن معتقداتهم وفي مناقشتها في أي مكان عام وبعيدا عن العنف.

7 -إننا نؤمن بحق كل فرد في الإيمان بأي دين يشاء.

8- إن لكل إنسان رجلا كان أو امرأة، حقا مقدسا في اعتناق أو رفض اعتناق دين من الأديان دون التعرض لأذي من قبل أي جهة دينية أو سياسية.

9- إنه لا يحق لأي جهة دينية أو سياسية أن تتدخل في الخدمات الروحية لاتباع دين آخر.

10- إن لكل فرد الحق في مناظرة حقائق دينية دون خوف من انتقام.

11 -إن لكل فرد الحق في أن يستمع إلي غيره أو أن يسمع الآخرين صوته، كما أن لكل إنسان في العالم الحق في تعلم حقائق دينه والحصول علي الكتب المقدسة.

12- إن لكل إنسان بغض النظر عن انتمائه الديني أو العرقي أو الوطني الحق في أن يعيش بسلام مع جيرانه مهما كان معتقدهم.

13- إن لكل فرد من أي دين الحق في أن يستمع إلي فرد من معتقد آخر.

14- إنه لا يحق لأحد التدخل أو تعطيل خدمة روحية لغيره.

15- إن لكل ساع وراء المعرفة الحق في الذهاب إلي أي خدمة دينية لإرضاء معرفته.

16- لكل إنسان الحق في أن يشارك الآخرين معرفته.

17- وبناء علي ذلك فإننا نصر علي أن لاتباع جميع الأديان حقا مقدسا في أن يشركوا الآخرين في معرفتهم وأن يعيشوا بسلام مع حصيلة هذه المعرفة.

وأيد شيخ الأزهر كل ما جاء في الوثيقة دون تدقيق ودون أن تعرض علي مجمع البحوث الإسلامية ليناقشها علماء المجمع.. وكان يجب علي الإمام الأكبر قراءة الوثيقة بتأني أو أن يستشير علماء المجمع.. خاصة أن الوثيقة بها ما يتعارض مع الشريعة الإسلامية فبموجبها لا يحق لأي مؤسسة دينية أن تتدخل لوقف عمليات التنصير مثلا أو التبشير بمذهب مسيحي غربي يتناقض مع المسيحية الشرقية.. خاصة ما تحاول الإدارة الأمريكية الجديدة نشره وهو المسيحية الصهيونية، كما أن توقيت صدور الوثيقة يثير شكوكا كثيرة حولها.. وبغض النظر عما جاء فيها من بنود.. فيكفي أنها وثيقة أمريكية.

أما فضيلة الإمام فقد قال لهم: 'إننا نسير في حياتنا علي مبادئ ثابتة أولها أن الناس جميعا من أب واحد وأم واحدة لا فرق بينهم وأن الاختلاف في العقائد لا يمنع من التعاون وأن الذي يحاسب علي العقائد هو الله عز وجل ولا يجب أن يتدخل أحد في العقائد. وأضاف أن الأديان السماوية أمرت بالعدل مع كل البشر ولابد أن نبني حياتنا علي المحبة والتعاون وأن الإسلام وجميع الأديان السماوية تمد يدها بالسلام لكل من يمد يده بالسلام وأن الحوار هو الذي يولد الثقة والمحبة ويفتح الأبواب المغلقة مؤكدا أن العالم عليه أن يعلم أن الحروب لا تحل المشاكل وإنما تزيدها حيث تزداد كراهية الشعوب.

قال تعالى:

{ وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ}

وقوله عز وجل :{ هَا أَنْتُمْ أُولاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الأنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ}

{ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُولَئكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ}

{ وَقَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آَمِنُوا بِالَّذِي أُنْزِلَ عَلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آَخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (72) وَلَا تُؤْمِنُوا إِلَّا لِمَنْ تَبِعَ دِينَكُمْ قُلْ إِنَّ الْهُدَى هُدَى اللَّهِ أَنْ يُؤْتَى أَحَدٌ مِثْلَ مَا أُوتِيتُمْ أَوْ يُحَاجُّوكُمْ عِنْدَ رَبِّكُمْ قُلْ إِنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (73) يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ(74)}

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الآخِرَةِ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُورِ }

{ لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ }

إن المرء ليعجب من اصحاب هذه الدعوة الهدامة الباطلة الماحقة الكافرة الملحدة التي لا يخفى بطلانها على أعمى ؟!

فما بال هؤلاء ادعياء العلم لم يمنعهم بصيص العلم أن يحذروا هذه الدعوة الباطلة الظاهرة البطلان ، فكيف بهم يكونون من دعآتها ويجعلون لها دستورا ومنهجاً ولوائح وأعضاء ورئاسة كانهم لم يسمعوا بالاسلام .

كما قال عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ:

"يَا مَعْشَرَ الْمُسْلِمِينَ كَيْفَ تَسْأَلُونَ أَهْلَ الْكِتَابِ وَكِتَابُكُمْ الَّذِي أُنْزِلَ عَلَى نَبِيِّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَحْدَثُ الْأَخْبَارِ بِاللَّهِ تَقْرَءُونَهُ لَمْ يُشَبْ وَقَدْ حَدَّثَكُمْ اللَّهُ أَنَّ أَهْلَ الْكِتَابِ بَدَّلُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ وَغَيَّرُوا بِأَيْدِيهِمْ الْكِتَابَ فَقَالُوا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ { لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا } أَفَلَا يَنْهَاكُمْ مَا جَاءَكُمْ مِنْ الْعِلْمِ عَنْ مُسَاءَلَتِهِمْ وَلَا وَاللَّهِ مَا رَأَيْنَا مِنْهُمْ رَجُلًا قَطُّ يَسْأَلُكُمْ عَنْ الَّذِي أُنْزِلَ عَلَيْكُمْ"

''البخاري كتاب التوحيد''

حفظنا الله والمسلمين من كيد الكايدين ومكر الماكرين ، اللهم إنا ندرأ بك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.

وصلى الله وسلم على نبينا ورسولنا وحبيبنا وسيدنا الذي هو أولى بنا من انفسنا.





'كتبه وجمعه مساعد بن بشير بن علي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

امتدادات مدرسة التحريف والظلام :: تعاليق

المجد للإسلام
رد: امتدادات مدرسة التحريف والظلام
مُساهمة الإثنين يناير 04, 2010 8:56 pm من طرف المجد للإسلام
بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً


أما بعد :



علي جمعة "مفتي" مصر :



هذا الرجل وجميع مَنْ كان مفتياً أوْشيخاً للازهر في المائة من هذا القرن لا يُمانعون أن يكونوا فتنةً ويصدون عن دين الله تعالى.(قدوتهم ابن صائد،عندما قيل له لو عُرِضَ عليك أن تكون الدجال قال فقال: لَوْ عُرِضَ عليَ ما كرِهْتُ)

'علي جمعة'! هو المعنيُّ بهذا البحث يَحِلُّ لنفسه ماشاء من أراء أو تعبيرٍ.. يجعل هو وصنوه طنطاوي .. النقاب عادةً,,



وها هو يُسأل عن إمامة المرأة .. فبما أجاب؟

فقد قال المستشار الثقافي لوزارة الأوقاف المصرية : لا بأس أن تؤم المرأة الرجل في الصلاة لأن ابن جرير الطبري وأبي ثور - إبراهيم بن خالد - وافقا على ذلك وقالا به .. وقال بذلك أيضاً مفتي مصر الدكتور على جمعة عندما صرح على شاشة التلفاز بقوله : إن جمهور علماء المسلمين بينهم خلاف في مسألة إمامة المرأة للرجال .. وقال : إن الجمهور وهم معظم الأئمة المعترف بهم لا يجيزون إمامة النساء للرجال في حين أن عدداً من الأئمة مثل الطبري والإمام ابن عربي و إن كانوا أيضاً يختلفون في مكان وقوفها هل يكون أمام الرجال أم بمحازاتهم ثم أضاف أن الأمر في مثل هذه الحالات يكون مرجعهُ لأهل الشأن فإذا ما قبلوا أن تؤمهم امرأة فهذا شأنهم ولا حرج عليهم طالما لا يخالف ما تعارفوا عليه ، و إذا ما رفضوا فهذا شأنهم أيضاً وهو ما يسير عليه الناس في معظم البلاد الإسلامية ومنها مصر التي لا يتوقع أن يحدث فيها مثل هذا الأمر لأنهُ يتنافى مع تفكير وأعراف الناس وما اعتادوا عليه طوال حياتهم .[ هذه الفتوى من موقع العربية نت - موقع المسلم تحت عنوان " اختلاف العلماء يجيز للدكتورة أمينة ودود أن تؤم الرجال " !!!] .

(ابن جرير ليس هو صاحب التفسير واحد أئمة السنة ، هذا آخر رافضيٌ انظر ميزان الذهبي " فلتهنأ به "، وأمَّا ابن عربي فهذا لايحتج به لأنه متهم في دينه كفَّره جمهور العلماء " فلتهنأ به كذلك " وهذه واحدة من طوامِّهِ )

فالله عز وجل بذكره تطمئن القلوب وتتلاشى الذنوب : "الذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللهِ أَلا بِذِكْرِ اللهِ تَطْمَئِنُّ القُلُوبُ " (الرعد:28) ودعك ممن جعل الذكر ترك الذكر بحجة عدم النسيان ، كما قال الزنديق الذي ينطق بلسان الشيطان ، محي الدين ابن عربي داعي الكفر بحجة الإيمان :

دع الذكر والتسبيح إن كنت عاشقا ::: فليس يديم الذكر إلا المنافق

إذا كان من تهواه في القلب حاضرا ::: وأنت تديم الذكر كنت منافقا

ويقول أيضا :

ألا بذكر اللَّه تزداد الذنوب : وتنعكس البصائر والقلوب

وترك الذكر أفضل كل شيء : فشمس الذات ليس لها غروب

فلا عبرة بهذه البدعة الكفرية تحت حسن النية والتي يراها بعض المعاصرين قمة إيمانية ، هذه البدعة يدعو فيها ابن عربي إلى ترك الذكر بحجة انعدام النسيان ومتي كان عدم النسيان سببا في هلاك الشيطان ؟ هذا صاحبك وقرينك وأشبه بأن تحتج (..بالنطيحة والمتردية وما أكل السَّبُع،,؟) وإلاكيف تحتج بمثل هذا الخبيث لكنْ الجامع..وحدة الوجود والإتحاد وحوارات الأديان!؟



فيلم : شفرة دافينشي

تحركت كل الجهات المسئولة في مصر ابتداء من الأمن إلى شيخ الأزهر لمنع عرض الفيلم في مصر لأنهُ يسيء إلى النصارى .. ويمس عقيدتهم .

وطالبت منظمات حقوقية في مصر بإلزام وزير الثقافة بمنع عرض الفيلم في مصر - وفي الفاتيكان طالب الأسقف " أماتو" أمين سر مجمع العقيدة في ايطاليا بمعاقبة القائمين على الفيلم. أهـ

(((سيد البشر خَلْقَاً وَخُلُقاً لا خلاف ذلك عندنا أهل السُّنَّة))) أين سبحتُك؟ التي تذكرُبها في دعواك الجوفاء؟!أين المحَبَّة والدفاع عن العقيدة يا دكتور! نوال السعداوي وشاكلتها الخبثاء والخبيثات..تتكلم في سيد ولد آدم صلى الله عليه وسلم..

تقول نوال السعداوي بالحرف الواحد على قناة دبي :

الدين الإسلامي فيه تمرد والرسول محمد كان متمردا على قريش حتى أنهم حاولوا قتله .. لا نريد أن نكون متمردين كمحمد .. !!.

ونقول لها ولأمثالها وبالله التوفيق :

هل كان محمد - صلى الله عليه وسلم – متمردا؟

وهو الذي بعثه الله جل وعلا رحمة للعالمين؟!!



لكن الشيخ جمعة (مَجَازَاً!) مشغول بعظام الامور... الاندية المشبوهة الماسونية وطبعاً هذه حرية. !؟ بخلاف المسلمين أهل الاستقامة والصلاح .. النقاب عادة ؟ حكمك الذي لايُرضَى " تِلْكَ إِذاً قِسْمَةٌ ضِيزَى" العَارَيَةُ وَالْمُتَبَرِّجَةُ حُرَّةٌ ! والْمُحْتَشِمَةُ تُمْنَعُ بحجة الحرية

بَلْ سْلْ نَفْسَكَ هل أنْتَ حُرٌ أمْ مُجَرَدَ مامؤرِ ؟ غدا تندم ليس ندامة الكسعي الذي طلق نواراً، وغيرها كثير . عندما تاتيك "سكرة الموت بالحق" "رب ارجعون" أأحَلالٌ أنْ تحتفل بعيد ميلادك عند حُثَالةِ البشر ويغني لك الشُذَّاذ يالَهَا مِنْ مَهْزَلَةٍ !!

"وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ" أأعندك صُكُوكُ الغفران والله إنه العجبُ لا ترضون للنصارى !!. إذاً ما هو القَاسِمُ الْمُشْتَرَكُ

أخبرونا حتى ينزاحُ عنَّا هذا الإستغراب؟.. حقيقةٌ غائبة عن كثيرٍ هي أن العلماء غير الربَّانيين يرون أنهم مفؤضون وأنهم لا يُسألون (اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح ابن مريم )هذا هو الجواب؟؟..وهو والنصَّابون أحَلَُّوا الرِّبا في دار الكفر وقالوا هذا ما ذهب إليه أبوحنيفة (حتى لو قاله ..كُلٌ يؤخذ من قوله ويُرَدُّ عليه إلا النبيَّ عليه السَّلام،) لكنه قيَّدَهَ (بدار الحرب) وهؤلآء الأقزام الذين باعوا دينهم بدنيا غيرهم !!؟ يستطيعون أن يقولوا أمريكا والغرب،،أهلُ ذِمَّةٍ؟ وهل يرون دفع الجزية من الكافر؟!.يظنون أن أهل الإسلام أغبياء وبهلول المجنون؟ مثل مَنْ عندنا يضحكون على أنفُسِهم يقولون إنَّ الشريعة الإسلامية ترى قَتْلَ المسلم بالكافر وينسبونه لابي حنيفة ويتركون قول النبي صلى الله عليه وسلم ((حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَلَامٍ قَالَ أَخْبَرَنَا وَكِيعٌ عَنْ سُفْيَانَ عَنْ مُطَرِّفٍ عَنْ الشَّعْبِيِّ عَنْ أَبِي جُحَيْفَةَ قَالَ قُلْتُ لِعَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ "هَلْ عِنْدَكُمْ كِتَابٌ قَالَ لَا إِلَّا كِتَابُ اللَّهِ أَوْ فَهْمٌ أُعْطِيَهُ رَجُلٌ مُسْلِمٌ أَوْ مَا فِي هَذِهِ الصَّحِيفَةِ قَالَ قُلْتُ فَمَا فِي هَذِهِ الصَّحِيفَةِ قَالَ الْعَقْلُ وَفَكَاكُ الْأَسِيرِ وَلَا يُقْتَلُ مُسْلِمٌ بِكَافِرٍ"))

رواه البخاري واحمد والترمذي والنسائي وابن ماجه.

ومع ذلك فإنَّ أبا حنيفة قيَّدَهُ بالذِمي الذي يدفع الجزية ،ونَصَّ على الْمُستَامن أنه ليس فيه قصاص؟، لكنَّنَا في زمان الإستعْباط والبهلوانية (بهلول المجنون) حتى الختان هو في زُمرة السعداوي وفرج فودة الذي لَقِيَ ما يستحقه هو وأشباهه (وإنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ) قال :حرام حرام حرام...؟ ولما أُعترِضَ عليه قال هو عالمٌ ؟! سبحان الله !! سيدنا النبي كان يُراجع!! عِلْمُكَ هذا أنْ يُسَمَّى جهلاً أولى وأصَحُّ من أنْ يُقالَ هو علمٌ ؟.

((قال الحافظ الذهبي :

فَدَعْ عَنْكَ الْكِتَابَةَ لَسْتَ مِنْهَا وَلَوْسَوَّدْتَ وَجْهَكَ بالمدادِ

فإن آنستَ من نفسِك فهمًا وصدقًا ودينًا وورعًا، وإلا فلا تفعل، وإن غلب عليك الهوى والعصبية لرأي ولمذهب، فبالله لا تتعب، وإن عرفت أنك مخلّط مخبّط مهمل لحدود الله فأرحنا منك فبعدَ قليلٍ ينكَشفُ البُهْرُجُ ويُنَكَّبُ الزَّغَلُ ولا يحيقُ المكرُ السيئُ إلا بأهلهِ ، فقدْ نصحتُكَ)) إلخ..ما نصح به مَنْ تَكَلَّم في ما لا يُحْسِنُهُ...

أمَّا الختان أنصحكَ ومَنْ كان على شاكلتك..راجعوا كُتُبَ اللُّغة :مَادة..خَتَنَ وخَتين وختينة،وبكارة، وعذارى ، 'وهلُمَّ جرَّ'،،

القوم يجهلون ويجهلون أنهم يجهلون سَلوا (تاه حُسين) أين هو؟ والجواب ،،.. إضغط على طه حسين في المكتبة الشاملة يأتيك كُلَّ ما يتعلق بهذا المنحوس وإنْ كُنْتَ ممن يُسلِّمون لِرَسُولِنا سَلِ الأحرار، منهم أحمدشاكر ،ومحي الدين الخطيب، ومحمد محمد حسين، والعفاني، وبقية الأحرار،

عاملهم الله بعدله،ونَجَّانا الله برحمته..

إنَّهُ وَلِيُّ ذلك والقادر عليه،وصلى الله على خير الناس سيد الرسُل وآله وصحبه والتَّابع لهم بإحسانٍ





مساعد بن بشير بن علي حاج السديرة

4/12/1430

المجد للإسلام
رد: امتدادات مدرسة التحريف والظلام
مُساهمة الإثنين يناير 04, 2010 8:59 pm من طرف المجد للإسلام
نرى في حياتنا أموراً يحتار لها أولوا الألباب كيف لهؤلآ التعساء أصحاب الدعوات الهدامة أن يتقدموا أهل الصلاح من أهل الإسلام ويلغون كما يلغو الكلب.

وأهل الحق في غالبهم في صمت متى يتكلمون ؟ ومتى يصحون ؟ جزى الله أهل الجهاد فإنهم قلَّلوا الإثم وبهم يُصَدُّ العدو .



إننا لم نر غربياً يتأمر على أهل ملته كما نرى هولآء العُواة يعوون كما تعوي الكلاب اجتمعوا بجميع أصنافهم التافهة (جمع المخنث السالم) كما ذكره شيخ أحمد شاكر . لكن الله سيهزمهم وسيولون الدّبر بإذن الله قاتلهم الله.





{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ }آل عمران118



{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51



{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }المائدة57



{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ آبَاءكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاء إَنِ اسْتَحَبُّواْ الْكُفْرَ عَلَى الإِيمَانِ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }التوبة23



{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَوَلَّوْا قَوْماً غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الْآخِرَةِ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُورِ }الممتحنة13



{ لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }المائدة17



{ لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }المائدة73







إن هذا المسخ الذي هو من صفات أهل الكفر، أصاب أمة محمد صلى الله عليه وسلم بسبب تقاعسنا والهوان الذي اخترناه بسبب عوامل كثيرة أهمها موت الهمة واللامبالة وظننَّا أن إصلاح النفس يرفع عنا المسئولية وتركنا كثيراً من أمر الإسلام للحكام الذين هم في أحسن الظن جبناء وحريصين على مصالحهم وأكثرهم عملاء وبطانة وعيناً للكفار بل عبيد لا يتأخرون عن تلبية أمر لهم بل يتسابقون لارضائهم.

و جل دول الإسلام مقبلة على التطبيع مع إسرائيل ومنهم من تعجَّل إرضاء لامريكا.



في المائة سنة المنخرمة تمَّ فيها ما لم يكن في حسبان يهود ونصارى وكفار، بحيث يجلس مشيخة الأزهر مع الحخامات والقساوسة (ويتبركون بلقيا البابا؟ وهذا شرف ما بعده شرف ؟ ) محمد عبده، والمراغي ، والبقية وسيد طنطاوي، وحواشيهم ، ضاربين بالقرآن عرض الحائط، لأنهم هم الأعلم؟ وليتهم لو أنهم وجدوا شيئا ولو فتاتاً ومع كل ذلك { وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى} صدق الله.



{ وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاء فَلاَ تَتَّخِذُواْ مِنْهُمْ أَوْلِيَاء حَتَّىَ يُهَاجِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدتَّمُوهُمْ وَلاَ تَتَّخِذُواْ مِنْهُمْ وَلِيّاً وَلاَ نَصِيراً } النساء89



{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كنتم تعقلون } آل عمران118



{ وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }المائدة64



للمستشرقين كتابات متعددة حول تاريخ القرآن وجمعه اشتملت على عدد من الأغلاط والشبه والتشكيك بنصوص القرآن الكريم ومن تلك الكتب : كتاب تاريخ القرآن لشفالي، وكذا لبراجتسترا سر، وكذا لجفري، وليتوردور نولدكه، وكتاب مواد لدراسة تاريخ النص القرآني لجفري ، وكتاب بيرتون عن جمع القرآن ، وغيرها من الكتب والمقالات والتي تطرقت لهذا الموضوع .

وأقتطف لك جزءا من بحث قصير بعنوان ( من شبهات المستشرقين حول القرآن الكريم في دائرة المعارف الإسلامية - مادة القرآن الكريم -دراسة ونقد ) .

ومن الشبه قوله [بل إن القرآن لم يجمع إلا بعد وفاة محمد - صلى الله عليه وسلم - ] ص8161 . وممن صرح بهذه الفرية آرثر جفري في مقدمة تحقيقه لكتاب المصاحف ، وغيره من المستشرقين . وهدف هذا الافتراء الذي قال به المستشرقون ، هو التشكيك في حفظ القرآن ، والطعن في الكتابة ، أو لبيان اختلافها وغير ذلك من الشبهات. مستدلين بذلك بما ورد عن زيد بن ثابت - رضي الله عنه - أنه قال ( قُبض النبي - صلى الله عليه وسلم - ولم يكن القرآن جمع في شيء) "فهذا الحديث إن صح فقد بين العلماء المراد منه وهو أن القرآن لم يجمع في صحيفة واحدة في كتاب واحد على غرار ما هو حادث اليوم. ويقول الخطابي رحمه الله موضحاً لهذا الحديث: ( إنما لم يجمع - صلى الله عليه وسلم - القرآن في المصحف لما كان يترقبه من ورود ناسخ لبعض أحكامه أو تلاوته ، فلما انقضى نزوله بوفاته أهَمَّ الخلفاء الراشدين ذلك…)

ثم إنه قد جاء عن زيد بن ثابت - رضي الله عنه - نفسه أنه قال "فتتبعت القرآن أجمعه من العسب، واللخاف، وصدور الرجال"



وهذا صريح الدلالة في أن القرآن كان مكتوباً في السطور، محفوظاً في الصدور ، في عهد الرسول - صلى الله عليه وسلم وها هنا أمر آخر جدُّ مهم ، وهو أن الزعم بوجود الأسطورة في القرآن الكريم يؤدي بالقائلين به على اختلاف مشاربهم إلى مناقضة نتائج العلم الحديث من خلال علم ( الحفريات الحديثة ) ، التي جاءت لتؤكد ما جاء به القرآن الكريم من أخبار الأمم السابقة وأنبيائها ـ عَلَيْهما السَّلام ـ ، وفي ذلك يقول بعض الباحثين : " لقد تبين أن النظريات التي تبناها نولدكه وجولدزيهر وطه حسين وإسماعيل مظهر وأمين الخولي ومحمد أحمد خلف الله وسيد القمني التي تتلخص بعدم وجود حقائق تاريخية في آيات وسور القرآن الكريم هي نظرية متهافتة ساقطة مردودة لأن العلم الحديث أثبت وجود كلّ الأمم التي قصها القرآن الكريم ، ووجود أسماء أنبيائهم على ما ذكره القرآن الكريم مما يجعل القرآن الكريم مهيمناً على التوراة والإنجيل المحرفين اليوم في قصص الحق " (التراث والحداثة : ص 193 .)





ثم إن كثيرا من العلماء الغربيين يدخلون الإسلام رغم كل الهوان والخزى الذى يحيط بالمسلمين من كل جانب فى هذا العصر العجيب! فلم لا يضع المستشرق من هؤلاء فى ذهنه منذ البداية أنه مقبل على دراسة دين يمكن، رغم كل شىء، أن يتضح أنه دين حق! ونحن، والحمد لله، أكبر من أن نتصور أن سَبْق محمد لنا فى التاريخ وانتماءه إلى مجتمع بدوى متخلف أشواطا هائلة عن مجتمعاتنا المعاصرة، وبخاصة المجتمعات الغربية الصناعية، يسوّغان النظر باستهانة إلى التعاليم والعقيدة والقيم التى أتى بها، فما هكذا يفكر العلماء! وإلا لَنَأَى واحد مثلى بعِطْفه عن دين محمد جانبا (وعن الأديان الأخرى من باب الأولى)، وشمخ بأنفه عالياً، لأنه تعلم تعليما جامعيا راقياً، وسافر إلى أوربا ودرس فى أحسن جامعاتها حتى حصل على الدكتورة، ثم ترقَّى إلى الأستاذية بعد ذلك، وقرأ آلاف الكتب، ويعرف بعض اللغات، وله عدد غير قليل من الكتب... إلى آخر هذا الكلام الذى لا يؤكّل "عَيْشًا" ولا يجوز إلا فى عقول الحمقى والمغفلين الذين أعوذ بالله أن أكون واحدا منهم! فمحمد، إذا كان رسولا حقا، فـ"طُظْ" وأَلْف "طُظْ" فى الشهادات الجامعية والألقاب العلمية والمعارف المختلفة التى حصّلها الإنسان إذا أوعزت إليه الكِبْر على دين الله والكُفْر برسوله. لكن فلنَعُدْ إلى ما كنا بسبيله، وإلا ظُنَّ أنى أنتهز الفرصة لأدخل فى فاصل من العزف الدِّعائى المنفرد، مع أنى لا أحسن الدعوة إلى الدين رغم أنه شرف، وأى شرف! وعلى كل حال فلست أذكر، كما أشرتُ من قبل، أن أحدا من الباحثين، أو حتى المثقفين، العرب أو المسلمين بوجه عام قد فَكَّرَ فى دعوة نظير له إلى اعتناق دين الرسول الكريم، اللهم إلا المرحوم أحمد حسين زعيم "مصر الفتاة"، الذى وجه رسالة مفتوحة فيما أذكر إلى "الحاج محمد هتلر" شيخ عموم قبائل المانيا العظمى، الذى صنّف أمم العالم فكان كرمًا ولطفًا منه أنْ لم ينزل إن الإسلام الذي ندين الله بأنه الحق، وأن ما عده الباطل وأن ما نراه من عوج من ينتسبون للإسلام بل يدَّعون أنهم هم الذين يذودون عنه سواءً سيد طنطاوي أوالقرضاوي ومدارسهم التي ينتسبون إليها وهم يعترفون بكل باطل روافض؟وأديان ؟وحوارات ومنتديات ستكون عليهم حسرة وسيرون مافعلوا من إساءة بالغة بهذاالدين الحق، ماجيئتم به إن الله سيبطله ،وسيحيق المكر السيئ بأهله،

وكان من أشهر أولئك المتأثرين بما شاهدوا في الغرب: رفاعة الطهطاوي، وخير الدين التونسي ، ثم تلى هذا الجيل، جيل كل من جمال الدين الأفغاني، والسيد خان، ومحمد عبده، وطه حسين، وغيرهم، ومروراً بعلي عبد الرازق، وقاسم أمين ومحمد إقبال، وإلى فتحي عثمان، ومحمد خلف الله، والدكتور محمد عمارة، والدكتور حسن الترابي، ومَنْ على شاكلتهم.

ولما كانت العصرانية الحديثة في الفكر الإسلامي المعاصر هي وليدة الفلسفة اليونانية، والفكر الاعتزالي سواء بسواء، إنما أُلبس لباس العصرانية كذباً وزوراً، وجه التشابه والتطابق بين العصرانية الحديثة والفلسفة الاعتزالية العقلانية القديمة. إذا كان المعتزلة تأثروا بالفلسفة اليونانية وبالمنطق اليوناني، وحاولوا تطويع العقيدة الإسلامية وتفسيرها بذلك المنطق والجدل، وكذلك فإن العصرانيين اليوم تأثروا بالحضارة الغربية المعاصرة وطوعوا الدين لإخضاع تلك الحضارة وفسروا نصوص الدين وفق نظريات وفلسفات تلك الحضارة.

المعتزلة العقلانيون حكَّمُوا العقل، وجعلوه الأصل والفيصل، وقدموا العقل على الشرع والنصوص من الكتاب والسنة، كذلك العصرانيون اليوم، مثلاً بمثل، سواءً بسواء يداً بيد.

كذلك المعتزلة أنكروا صحيح السنة النبوية، وأخضعوا نصوص السنة لعقولهم، وقسموا السنة إلى آحاد ومتواتر من حيث الحجية والاستدلال، كذلك عصرانية اليوم قسموا السنة إلى تشريعية وغير تشريعية.

كذلك تطاول المعتزلة على حملة السنة من الصحابة الكرام والسلف الصالح من التابعين ومَنْ بعدهم، من نُقَّاد الحديث بالطعن، والسَّب، ورميهم بالسفه وقلة العقل، بل بالهوى والكذب، كما قال عمرو بن عبيد المعتزلي: (والله لو أن علياً وعثمان وطلحة والزبير شهدوا عندي على شِراك نعل ما أجزته) وقال في سَمُرة بن جندب رضي الله عنه: (ما تصنع بسَمُرة قبَّح الله سَمُرة) وكذلك العصرانيون تطاولوا على السلف من الصحابة وغيرهم

يقول محمود أبو رية : (إن القول بعدالة جميع الصحابة، وتقديس كتب الحديث يرجع إليها في كل ما أصاب الإسلام من طعنات أعدائه، وضيق صدور ذوي الفكر من أوليائه!) وإذا كان المعتزلة العقلانيون قد استخفوا بعلم السلف المبني على الكتاب والسنة، واستبدلوه بالفلسفة والمنطق، وأشادوا بالمنطق اليوناني، كذلك العصرانيون اليوم.

يقول الدكتور حسن الترابي: (القديم الديني، علم تقليدي جامد يقوم على عاطفة ساذجة)، ويقول أيضاً مستخفاً بعلم أصول الفقه عند السلف: (لا بد أن نقف وقفة مع علم الأصول نصله بواقع الحياة، لأن قضايا الأصول في أدبنا الفقهي أصبحت تؤخذ تجريداً، حتى غدت مقولات نظرية عقيمة لا تكاد تلد فقهاً ألبتة، بل تُوَلِّد جدلاً لا يتناهى)

بل إن العصرانيين ـ معتزلة اليوم ـ قد زادوا على معتزلة الأمس أشياء كثيرة مثل: الدعوة إلى الحرية، والديمقراطية الغربية، والخلط بينها وبين الشورى، والدعوة إلى الاشتراكية والقومية والحزبية، والدعوة إلى التقارب بين السنة والرافضة، بل بين الأديان كلها



مفهوم التجديد عند العصرانيين



إذا كان مفهوم التجديد عند السلف الصالح هو العودة بالدين إلى ما كان عليه السلف الصالح من الصحابة والتابعين لهم بإحسان، وإحياء لما اندرس من معالمه على وفق منهج السلف الصالح كما سبق.

جزى الله اهل الجهاد والحديث خير الجزاء .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه


منقول
 

امتدادات مدرسة التحريف والظلام

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» اجمل وارق مدرسة
» الحياة مدرسة ونحن تلاميذها
» مدرسة الاورمان سياحة وفنادق
» حصرياً أوائل مدرسة بن النفيس
» مدرسة النبى صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات ابن النفيس ترحب بكم  :: ****** إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ ****** :: المنتدى العام-
انتقل الى: