مـنـتـديـات ابن النفيس ترحب بكم
أهلا ومرحبا بك فى منتديات ابن النفيس تفضل بالدخول إذا كنت مسجلا أو قم بالتسجيل لتشاركنا بمساهماتك وردودك وشاهد كل ما يخص التعليم والمناهج وأخبار المدارس والكثير من المجالات المختلفة
مع تحياتى مدير المنتدى / عادل الحلاج
مـنـتـديـات ابن النفيس ترحب بكم
أهلا ومرحبا بك فى منتديات ابن النفيس تفضل بالدخول إذا كنت مسجلا أو قم بالتسجيل لتشاركنا بمساهماتك وردودك وشاهد كل ما يخص التعليم والمناهج وأخبار المدارس والكثير من المجالات المختلفة
مع تحياتى مدير المنتدى / عادل الحلاج
مـنـتـديـات ابن النفيس ترحب بكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةبوابة الموقعأحدث الصورالتسجيلدخول
مبروك حصول مدرسة ابن النفيس الإعدادية بنات على اعتماد هيئة ضمان الجودة تم إعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول يناير 2016 ومبروك لكل الطالبات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
بصراحة هل أعجبك المنتدى
رائع
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Vote_rcap66%مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Vote_lcap
 66% [ 338 ]
عادى
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Vote_rcap12%مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Vote_lcap
 12% [ 62 ]
لم يعجبنى
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Vote_rcap22%مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Vote_lcap
 22% [ 112 ]
مجموع عدد الأصوات : 512
المواضيع الأخيرة
» امتحانات وورد منسقه انجليزى ترم ثانى للثالث الإعدادى
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالأحد ديسمبر 15, 2019 10:59 pm من طرف Salah sharaf

» أروع برنامج تحميل فيديو يوتيوب
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالجمعة مايو 25, 2018 2:07 pm من طرف ماهر درويش

» اهم محادثات الترم الأول انجليزى الثالث الإعدادى
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالإثنين أكتوبر 02, 2017 5:44 pm من طرف lionjo248

» مفاجأة مفاجأة اسطوانات تعليمية لجميع المراحل من الصف الاول الابتدائي حتي الثانوية العامة
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالخميس أبريل 27, 2017 9:17 am من طرف hassanhisham3

» مراجعة دين السادس الأبتدائي ترم أول
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالسبت ديسمبر 31, 2016 9:21 pm من طرف سونا0000

» سجل إشراف جماعة اللغة العربية جاهز للطباعة
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالخميس سبتمبر 22, 2016 11:04 pm من طرف محمد مصطفى كامل

» كتاب أعمال المكتب الفني لتوجيه الرياضيات بمحافظة الدقهلية
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالأربعاء يونيو 15, 2016 1:51 pm من طرف menisy

» البرنامج العملاق لاسترجاع الملفات المحذوفة Recuva 1.53.1087 + نسخة محمولة
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالأحد يونيو 12, 2016 2:04 am من طرف حمادة 999

» برنامج GiliSoft File Lock Pro 10.3.0 لغلق وتشفير الملفات برقم سرى
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالجمعة يونيو 10, 2016 6:43 am من طرف حمادة 999

» برنامج نسخ الاسطوانات ولتشغيل ملفات الايزو PowerISO 6.6 + نسخة محمولة
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالأربعاء يونيو 01, 2016 9:29 am من طرف حمادة 999

» برنامج نسخ الاسطوانات ولتشغيل ملفات الايزو PowerISO 6.6 + نسخة محمولة
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالجمعة مايو 27, 2016 7:30 am من طرف حمادة 999

» برنامج Clean Space 2016.01 لصيانة الجهاز ولحل اخطاء الويندوز
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالخميس أبريل 21, 2016 3:24 am من طرف حمادة 999

» امتحان نصف الفصل الدراسى الثانى دراسات خامس الترم الثانى
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالإثنين مارس 21, 2016 9:18 am من طرف fathyalgamal

» مـجـمـوعـة مـن الاخـتـبـارات الـتـفـاعـلـيـة حاسب آلى
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2016 5:26 pm من طرف مدحت حنفي

» المختصر المفيد 2014مراجعة نهائية تاريخ
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالثلاثاء يناير 19, 2016 9:48 pm من طرف داليا عطية

» مراجعة نهائية على دراسات الصف الأول الاعدادى ترم أول رائعة
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالثلاثاء يناير 19, 2016 9:26 pm من طرف داليا عطية

» اقوي ملزمة قصة طموح جارية وورد اطبع فورا
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالأحد يناير 17, 2016 11:54 am من طرف الوصيف

» قطع نحو شاملة ثالث إعدادى ترم أول
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالأحد يناير 17, 2016 11:45 am من طرف الوصيف

» برنامج Ace Utilities 6.1.0 Build 284 لتسريع وصيانه و تحسين آداء الجهاز
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالثلاثاء يناير 12, 2016 2:44 am من طرف حمادة 999

» برنامج Aiseesoft FoneLab 8.2.10 لاستعادة الملفات المفقدوة من ايفون واي باد
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Emptyالثلاثاء يناير 12, 2016 1:54 am من طرف حمادة 999


 

 مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستر2008
عضو مرشح للإشراف
عضو مرشح للإشراف
المستر2008


عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 25/06/2009
نقاط : 6312

مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1  Empty
30082010
مُساهمةمجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1

الاختبار الأول


أولا: القراءة:
"تَعَلَّمت مِنْ
أُمِّى أَنْ أُسَاعِد
الْمُحْتَاج
وأُعَاوِن اْلأَهل واْلأَصحَاب والْجِيِرَان
"
س1- استخراج من الفقرة:
- فعل ماضى : ............................
- حرف
مشدد
: ............................

- فعل مضارع : ............................
- حرف
ساكن
: ............................

- ال (ف) : ............................
- حرف
جر
: ............................

- كلمة جمع : ............................
- مفردها : ............................

- مد ( أ ) : ............................
- الحرف
الممدود هو
: ............................
س2 أجب:
1- ماذا تعمل الأم؟ ..................................................
......
2- ماذا تعلم الطفل من
أمه؟
.................................................. ......
3- لماذا حضرت مريم إلى
بيت جارتها؟
.................................................


ثانيا: التعبير:
1- رتب الكلمات لتكون جملا مفيدة:
… يتألم – شدة – سمير –
من – المرض
.
..................................................
........................................
… ممتازة – طبيبة –
أمِّى

..................................................
........................................
2- أختر مما بَيْن القوسين: {هو – هى}
1- ....................... جارة متعاونة 2-.......................ولد
نشيط




ثالثا: المحفوظات:أُمِّى .................... أَنْتِ ....................

أَنْتِ.................... في ظُلُمــــَاتى
س1 أكمل
مكان النقط
.
س2 ما عنوان
النشيد؟
.................... س3 ماذا وصف الطفل أمه؟...............................
4- هات:
…مضاد ضيائى ....................
…مفرد ظلمات ....................
… مرادف ضيائى....................






الاختبار الثانى


أولا: القراءة:
"أَحْضَر اْلأَبُّ
مِقَصَّا وصَمْغاً
وورقاً مُلَوَّناً
وقَصَّ جُزءاً مِنْ الزُّجَاجَة ووضع الأزهار في الزجاجة

فصارت
زهرية جميلة
"
س1 استخراج من الفقرة:
- همزة قطع : ............................
- ألف وصل :
............................
- أل (ش) : ............................
- أل
) : ............................
- اسم : ............................
- فعل : ............................
- تاء مفتوحة : ............................
- تاء مربوطة : ............................
س2 …ماذا أحضر الأب؟ .................................................
… ماذا صارت الزجاجة؟ .................................................
س3… ما مفرد : أ – ورق
............................
ب-
الأزهار
............................
…ما مضاد: جميلة ............................




ثانيا: التعبير:
1- أكمل كالمثال:
… الزجاجة الزُّجَاجَات
… الجميلة .......................
… المهملة .......................
2- أكمل كالمثال:
… اذهب إلى المدرسة لا
تذهب إلى المدرسة

… العب الكرة .......................................
… ارسم الصورة ........................................



ثالثا: المحفوظات: أََنْت .......................أَنْت
شفائى
منكَ
.......................منكَ
.......................
س1 أكمل
النشيد؟
.............................
س2 ما اسم
كاتب النشيد؟
.............................
س3 ماذا وصف
الطفل أمه؟
.......................................
س4 هات:
… مرادف هنائى.............................…
جمع
دواء
.............................
س5 أكمل:
عن أبر هرير
رضى الله عنه أن رجلا قال
"يا رسول الله من أحق ........................بصحبتى؟"
قال
"......................"
قال
" ثم مَنْ؟ " قال أمك " قال: " ثم من؟
" قال " أمك " قال " ثم من "؟ قال "......................".






الاختبار الثالث


أولا: القراءة:
"
قالت الْمُعَلِّمة:
لِمَاِذَا قَطَفْت الْوَردة يَا زهْراء؟
"
"
قَالَت زهراء: لَأن
شَكْلَهَا جَمِيلُُ ورَائِحَتها طَيِّبة
".
س1 استخرج من الفقرة:
- أداة استفهام : .............................
-
تاء
مفتوحة
: .............................
- مد (ى) : .............................
-
همزة
على نبرة
: .............................
س2 لماذا قطفت زهراء
الوردة؟
.................................................. .............
س3 أكمل:
- قضى التلاميذ حصة
النشاط في
.........................................
- سار التلاميذ في ......................منتظمين
ثانيا: التعبير:
س1 أكمل كالمثال:
…ذهب التلاميذ إلى الحديقة يذهب التلاميذ
إلى الحديقة

… حافظ التلاميذ على
الأزهار
.................................................. .
… كتب التلاميذ الدرس ..................................................
.
س2 اطلب من زميلك:
… عدم اللعب في الشارع ..................................................
.
… عدم الكتابة على
الحائط
.................................................. .
… الاعتذار للمعلمة ..................................................
.
… المحافظة على نظافة
المدرسة
.................................................. .



ثالثا: المحفوظات: أكمل: أمــــى أمــــى أنت ..........................
أنت ..........................فــــي
ظلمـــاتى

وهدى .....................في ............................
… ما اسم النشيد؟ ......................................… ما فضل أمك عليك؟
.............................
… هات من الأبيات: كمة
جمع واكتب مفردها
.
رابعا: الخط: اكتب بخط النسخ:أَنْتِ حَيَاتِى
..................................................
..


الاختبار الرابع


أولا: القراءة: من درس صديقى:
"في الطَّريقِ رَأَى
أَمِيِر ونَبِيلُ
قِطَّةً صَغِيرة
مُنْكمًشةً بجوار حائطٍ تُصْدِر صَوْتاًَ ضعيفاً, أَسْرَع
نَبيِل
إِلى الْقِطَّة وقَدَّم لَهَا
"
1- أكمل مكان النقط
بكلمة مناسبة.

2- ماذا رأى أمير ونبيل
في الطريق؟
..................................................
..........
3- استخرج من الفقرة:
- حرف الجر ...............
- تنوين .........................
- نوعه..........................
- فعل........................... - نوعه .......................... -
ألف
لينة
......................
- أل (ش) ...................
- أل
).........................
- مد
)........................
4- هات:
- جمع الطريق......................... - مضاد ضعيفاً.............................
ثانيا: التعبير:
1- ضع (هذا , هذه ,
هؤلاء
)
- ....................... معلمة نشيطة - ........................أولاد
مهذبون

- ....................... عَامل مُجتهد
2- ضع (أنا – نحن – هو –
هى
)
- ......................عائلة
سعيدة
- ........................ألعب
بالكرة

- ..................... ولد نشيط - .......................
تأكل طعامها
3- حول الجمل كالمثال:
… يعطف نبيل على
الحيوانات
نبيل
يعطف
على الحيوانات

… يرسم الولد اللوحة ................................................
… تكتب البنت الواجب ................................................
ثالثا: المحفوظات:
قال رسول
الله صلى الله عليه وسلم
: (دخلت إمراة النار في ......................ربطتها
فلم
........................ ولم تدعها
....................من ..........................الأرض)
صدق رسول الله
r- أكمل الحديث.
- ما مرادف حشائش؟ ..........................
-
ما
جمع النار؟
..........................


الاختبار الرابع


أولا: القراءة: من موضوع أجمل مدرسة:
"ذَهَبَ وَالِد أمير
ووالدته غلأى
المدرسة, الحديقة
منظمة والطرقات نظيفة, والفناء جميل, الفصول هادئة

والتلاميذ
يمارسون الأنشطة قالت الأم إنها حقا أجمل مدرسة
".
1- هات:
- مفرد 1- الطرقات.......................... - الفصول
.......................
- الأنشطة...........................
- مرادف يمارسون ............................
- مضاد: 1- جميل .........................
2- نظيفة............................
2- لماذا ذهب والد أمير
ووالدته إلى
المدرسة؟
..................................................
................................
3- من قائل العبارة
"إنها حقا أجمل
مدرسة"؟.................................................. ...
4- استخرج من الفقرة:
- مد (و) ...............................
- مد
)
.............................
- تاء مربوطة........................... - تاء مفتوحة ..........................
- همزة قطع................................
ثانيا: التعبير:
1- رتب الأحداث لتكون قصة:
أ – ساعد
أمير في تنظيف الفناء
ب- أصبحت المدرسة
جميلة
.
ج- وشاركت
سعاد في تزيين الفصول
د – طلبت المعلمة من
التلاميذ تزيين المدرسة
.
الإجابة:
1- ..................................................
.........
2- ..................................................
.........
3- ..................................................
.........
4- ..................................................
.........
2- حول كالمثال:
… أنا أحب السفر نحن
نحب السفر

… أنا أحافظ على الماء ..................................................
...........
… أنا لا أكتب على
الجدران
..................................................
...........
ثالثا: المحفوظات:
أكمل الآيات:
"اقرأ باسم ربلك الذى ...................,
خلق...........................من
.......................اقرأ و............................الأكرام, الذى علم...............................,
علم
الإنسان مالم
............................"
1- الآيات السابقة من
سورة
................................................
2- معنى علق..............................................
3- جمع القلم.................................................. .






الاختبار السادس


أولا:
القراءة:من موضوع الكنز الثمن:
"أَحْسَنْتْ يا أَمِيِرة
فالْمَاء سِرُّ
الْحَيَاة, به تَعيش
الْإِنسْاَن ويَخْيا اَلَحيوان
"
1- مَنْ قائل العبارة السابقة؟................................................
2- ما اهمية الماء لنا؟.................................................
3- ما واجبك نحو الماء؟................................................
استخرج من الفقرة:
- أل (ق) ........................فعل...........................نُوعه..........................
- هاء مربوطة..........................ألف وصل........................حرف مشدد ..................

هات:
- جمع: الكنز…………………..
-
الماء……………………. - سر…………....……..
- مضاد الحياة……………………….
ثانيا: التعبير:
1- هات كلمات على وزن الثمين…………………,
………………….
ماء………………….., ……………………..
اختر علاقة الترقيم
المناسبة مما بين القوسين (, - . - ؟
- !)
1- ما أجمل السماء
2- كيف حالك
3- ذهب أمير إلى المدرسة
4- التى نالت لقب أجمل مدرسة
ثالثا: المحفوظات:
أكمل:
"وأنزلنا من .........................ماء بـ...................... فأسكناه
في
.....................وإنا على ذهاب به لقادورن,
فأنشأنا لكم به
.......................من .................... و ..........................لكم منها فواكه......................... ومنها تأكلون"
1- من الذى أنزلنا الماء؟........................................
2- ما المقصود بـ ماء؟...........................................

هات:
…مرادف أسكناه....................................
بقدر.................................
… مفرد فواكه......................................
… مضاد كثيرة.....................................
رابعا الخط: اكتب
بخط النسخ

الْمَاءُ
سِرُّ الْحَيَاةِ

..................................................
..............

)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1 :: تعاليق

المستر2008
رد: مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1
مُساهمة الإثنين أغسطس 30, 2010 3:44 am من طرف المستر2008
من موضوع البطة السوداء:
"وفي يوم من اليام, رأت البطة
السوداء
ابنتها تغرق في الماء, صرخت
وألقت نفسها في الماء
"
1- لماذا صرخت البطة السوداء؟...............................................
2- ما مرادف صرخت.......................تغرق..............................
3- استخرج من الفقرة:
- كلمة آخرها تاء مفتوحة.............................
- فعل ماضى.......................... - فعل مضارع................................
- أل قمرية........................
-
حرف جر...................................
- مفرد البط............................ - مفرد وجمعه.........................,........................
حول كالمثال:
- يلعب أمير مع أصحابه لم
يلعب
أمير مع أصحابه
- يأكل المسلم ..................................................
- يجب المصرى بلده ...........................................
ضع سؤالاً: - البطة
السوداء تقف وجيدة
..................................................
....؟
اختر من بين القوسين:
1- مرادف جماعة............................. (جمعية – مجموعة)
2- تعالى أسلوب............................... (تعجب – نفى – أمر)
3- مضاد رفضت.......................... (اعتذرت – قبلت – أحبت)
ضع علامات الترقيم(, - . - : - ! - ؟)
1- قال طارق ( ) الإنسان
الجميل
يحافظ على نفسه ( )
2- ما أجمل السماء ( ) 3- متى
تستيقظ من النوم
( )
أكمل:
1- صوت..................ما .....................
2-
ما ......................ما أبهاه
3- أما ..............................
حين تراه. 4- فهو ........................
مثل.......................
أ – مرادف
(أبهاه
)..................... (أجمل – أنقاه)
ب – هو نوعها ..........................
(
إشارة –
ضمير غائب
)
ج- مفرد
الزهر
..................... (الزهور – الزهرة – الأزهار)
1- ما اسم صوت البلبل؟............................. 2- ما واجب نحو الطيور؟................................
أولا: القراءة: من
موضوع القرد الذكى
:
"حاول القرد فتح الباب, لكنه
أخفق نظر
القرد حوله فوجد منضدة عليها
جهاز
"
1- هل يستطيع القرد أن يخرج من
الغرفة؟
..............................................
2- استخرج من الفقرة:
- فعل .................
نوعه ..................
-
كلمة بها
ال
................. نوعها......................
- كلمة بها حرف ساكن..................... - مفرد أجهزة....................... مناضد.........................
- مضاد نجح............................. أغلق...........................
ضع علامة ü أو × فيما يلى:
1- وجد القرد نفسه في الحديقة ( )
2- نجح القرد في الخروج من
الغرفة
( )
صل الكلمة بمضادها:
وجد أخفق
نجح أفاق
نام فقد
التعبير:
كون قصة من السطور التالية
:
أ – فتحت
الأم الباب
1- ..................................................
.................
ب- صعد أمير
سُلم البيت
2- ..................................................
.................
ج- نزل أمير
من السيارة
3- ..................................................
.................
د – ضغط أمير
على جرس الباب
4- ..................................................
.................
أكمل الناقص من النشيد:
نحن الطير ..........................نحن
الطيير وفينا
................................
صوت البلبل.....................! ..........................................! ما أبهاه!
1- ما اسم النشيد؟
2- مرادف أحلاه......................... (أطوله – أقبحه – أحسنه)
3- جمع صوت............................ (صوتان – أصوات – صوتا)
أكمل:
صوت البلبل.................. و.....................الهدهد
جميل
.
ماذا في
الطير كما تفهم من البيت الأول؟
..................................................
..
من موضوع الكلب الوفى:
"ذهب عامرُُ ليصطاد, ومعه كلب
الصيد وفي
أثناء الرحلة تعب (عامرُ)
تعباً شديداً حتى أغمى عليه
"
1- ماذا حدث لعامر أثناء الرحلة؟..................................................
...............
2- استخرج من الفقرة:
- كلمة بها تنوين................................نوعه................................
- أل ش............................. - مدى .......................
- كلمة آخرها (هاء مربوطة)..........................
- فعل
ماضى
............................
- كلمة بها حرف الطاء............................ - حرف جر............................
حدد الفرق في المعنى:
- قص الأب جزءاً من الزجاجة ( )
- قص الجد حكاية عامر والكلب ( )
اختر من بين القوسين:
- مرادف الوفى (الخائن
– المخلص – الكاذب
)
- مضاد خلفه (وراء
– أمام – امامه
)
ضع سؤالا:
أخذ عامر إلى
الطبيب صاحب البيت

.................................................. ......؟
رتب الجمل الآتية ترتيبا
صحيحا
:
- أتوضا واصلى

- أذهب إلى المدرسة




- ألبس ملابس المدرسة

- أدخل المدرسة نشيطاً
كون جملا:
- صاحب – لنباح – البيت – تنبه
– الكلاب
..................................................
...............
- بعد – حكى – لحفاده – تناول –
الجد
الطعام
.................................................. ..............
- حول إلى الجمع: هذا عامل وفى هولاء.................................................. ..........


أكمل:
صوت ..................
ما أحلاه! ما
أحسنه إما
............................!
أما الهدهد
حين
.....................فهو ......................مثل ...........................
1- الهدهد جميل مثل ...............................
2- أجمل أصوات الطيور صوت..............................
- ما مرادف ما ابهاه............................
- ما مفرد الطير.........................الزهر........................
- مضاد ما أحلاه (قبيح – ما
أقبحه
أقبح)


أولا:
القراءة: من موضوع
(كُن جميلاً
)
"دخلت المعلمة الفصل وكتبت على
السبورة
كن جميلا ثم التفتت إلى
التلاميذ
"
1- ماذا كتبت المعلمة على
السبورة؟
..................................................
...................
2- كيف خلق الله الكون؟.................................................
.....................
3- استخرج:
- أل ق........................... - تاء مفتوحة آخر الكلمة..............................
- مدى ..........................
-
الحرف
الممدود
.......................
- ألف لينه........................ - فعل ماضى ...........................
4- اكتب جمع السبورة .......................الفصل ..........................
أكمل ما يأتى:
- الإنسان يرى الجمال في كل شئ
ما في
.......................,........................,
.......................
- يكون الإنسان جميلا وهو يتحدث
بصوت
................................
- ويشارك في نظافة..................... والمكان الذى ........................ فيه
- إن النظافة سلوك إسلامى و..........................والله .........................يجب ........................
ثانيا: التعبير:
ضع اسم إشارة:
(
هؤلاء –
هذا – هذه – هاتان
)
1- ....................... مسلمون يصلون الجُمعة.
2- ...................... عامل بارع. 3- ...................... منضدة رائعة.
4- ....................... شجرتان جميلتان.
كون جملاً مفيدة:
الله –
الجمال – يجب – إن – جميلُ

.................................................. ............
قيمة –
النظاقة – وحضارية – إسلامية

.................................................. .............
اكمل الناقص من الآية:
"وانزلنا من السماء.......................بقدر فأسكناه في .................وإنا على
ذهاب به
.......................فأنشانا
لكم به
.......................من نخيل
و
......................."
- ما المقصود بالماء في هذه
الآية؟
..................................................
..............
- مرادف بقدر........................فاسكناه...........................
- ما واجبك نحو بلدك؟.................................................. .
أولا: القراءة: من
موضوع ازرع شجرةَ
:
"نظر أمير من النافذة فشاهد
بعض الناس
يُلقون القمامة في الشَّارع "
1- ما المنظر السيئ الذى شاهده
أمير
؟ ..................................................
........................
2- ما الفكرة التى قالها أمير
ليغير هذا
المنظر؟.................................................. ...........
3- استخرج من الفقرة:
- أل ش ...........................
-
أل ق............................. - حرف جر.........................
- فعل ماضى ..........................
- مد
و
............................
- فعل مضارع ..........................
- مد
ا
..............................
- مفرد النوافذ............................ - مضاد كل ...............................
4- ضع علامة
ü أو × فيما يلى:
1- أمير سعيد بمنظر القمامة ( )
2- يأكل الزرع الإنسان والطير
والبهائم
( )
3- لم يهتم الأب لفكرة أمير ( )
4- أصبح المكان جميلا بعد فترة
طويلة
( )
5- اختر من بين القوسين:
1- زرع الجيران امام بيوتهم
أشجاراً
..................... (صغيرة – ضخمة – منسقة)
2- ما أجمل المنظر............................. (أسلوب أمر - تعجب
– استفهام
)
ضع سؤالا مناسبا:
سوف نشترى
الشجرة اليوم
..................................................
...
كون جملاً مفيدة:
1- أمير – ويرويها – يعتنى – كانبالشجرة.
..................................................
...........................
2- أمام – الجيران – منسقة –
زرعوا
أشجار اً – بيوتهم.
..................................................
.............................
المحفوظات:
وعلى كل
العباد
كم .....................من ......................
بلادى ................,..................,
.................لك حُبى و..............................
ما مرادف
العباد؟
..................................................
.........
- اختر المقصود (كم لنيلك من
أبادى
)................................
(
فضل نهر
النيل – فضل البحر
)
- كرر الشاعر قوله بلادى بلادى
يدل على
........................ (شدة الحب – الكراهية)
- ماذا يقدم نهر النيل لبلادنا؟
1- ..................................................
......................
2- ..................................................
......................
3- ..................................................
......................


من موضوع "الطَّاووس المغرور"
"أنا أجمل منكم, ريشى ناعم
وطويل ذيلى
ملون وجميل.
1- من قال هذا الكلام؟.................................................. .
2- وما الذى أصابة بعد ذلك؟.............................................
استخرج:
- ضمير متكلم .........................
-
مد ياء .......................................
- جمع ريشتى.......................... - مضاد خشن..................................
- تنوين ..........................
نوعه..............................
اختر من بين القوسين:
1- ما أجمل الحياة!.............................
(
أسلوب
استفهام – أمر – تعجب
)
2- مرادف تعوده .............................
(تتركه
– تزوره – تُكلمه
)
3- جمع طاووس........................ (أطواس – طواويس – طسن)
اكمل:

1- قرر الطاووس ان يعيش.................................
2- وبعد مرضه جاءت ............................
تعوده
فاعتذرلها
.
3- قال .....................
ما أجمل
الحياة في جماعة
!
أكمل كالمثال: هو
يساعد المحتاج
هى تساعد المحتاج
هو يجب أمه .........................................
هو يستيقظ
مبكراً
.........................................
ضع مكان النقط
(
هو – هى
– هؤلاء – إلى
)
1- .........................
يصلى الفجر 2- .........................تحب الحياة
3- نظر الطاووس..........................ذيله
4-
.........................
أطفال سعداء.
أكمل: أما
الهدهد
......................تراه فهو .........................مثل الزهر
نحن .....................
نحن ......................نحن
الطير ولنا
..........................
1- صف الهدهد .............................
2-
ما
مضاد الخير
....................................
3- ما جمع البلبل ..............................
الهدهد.................................
4- ما مفرد نحن ...........................
اختر: مرادف
تراه
...........................
(
تشاهده
– تعيب عنه
)
مضاد جميل .........................
(صغير
– كبير – قبيح
علي خليل
رد: مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1
مُساهمة الأربعاء ديسمبر 22, 2010 6:03 pm من طرف علي خليل
بارك الله فيكم
عبداللطيف
رد: مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1
مُساهمة السبت ديسمبر 25, 2010 10:47 pm من طرف عبداللطيف
ممتاز جدا جزاكم الله الجنة
 

مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» مجموعة امتحانات عربى أولى ابتدائى ترم 2
» مجموعة امتحانات عربى+رياضيات+ دين ثالث ابتدائى
» مجموعة امتحانات عربى+رياضيات+ دين ثالث ابتدائى ترم أول
» مجموعة امتحانات بالاجابات عربى ترم ثانى
» مجموعة امتحانات رياضيات أولى ابتدائى ترم 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات ابن النفيس ترحب بكم  :: المنتديات التعليمية :: المرحلة الإبتدائية :: الفصل الدراسى الأول :: الصف الثانى :: عربى-
انتقل الى: