4 نصائح لتنظيم الوقت
1-ادراك اهمية ادارة الوقت
عليك ان تدرك وان تؤمن بانك لن تضيع وقتك فى تنظيمه فلدينا دائما 24 ساعة في اليوم الواحد فالوقت لايتغير كل ما تسطيع فعله في الواقع هو ادارة انفسنا لاستغلال هذه الساعات القليلة في انجاز اكبر كم مفيد من الاعمال
2-معرفة المسبب لاضاعة الوقت
هل تنفق الكثير من الوقت فى (تصفح المواقع وقراءة البريد الالكترونى او اجراء المكالمات الشخصية ........)تتبع الانشطة اليومية يعطيك صورة دقيقة عن الانشطة التى تشغل معظم وقتك وقم بتخصيص حد زمنى لها
3-وضع حدود زمنية للمهام
على سبيل المثال الرد على البريد الالكترونى يمكن ان يستهلك يومك كله اذا ما اتحت له ذلك بدلا من هذا تستطيع وضع ساعة واحدة مثلا فى اليوم لهذه المهمة
4-رتب حياتك
رتب اغراض غرفتك وملابسك ورتب كتبك واوراقك ورتب ملفات جهاز الكمبيوتر كل هذه الامور البسيطه ستساعدك كثيرا في اختصار وقتك في البحث مضيعة الوقت
الأحد أغسطس 29, 2010 12:13 pm من طرف عصفورة الجنة